تقوم شركة جنرال موتورز بتخفيض الإنفاق بشكل كبير على شركة Cruise التابعة لها للسيارات ذاتية القيادة بعد سلسلة من النكسات المنهكة، وذلك وفقًا لمكالمة جماعية أجراها المسؤولون التنفيذيون في الشركة والتي نقلتها TechCrunch. 

قالت ماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، إن العمليات ستستأنف في بعض القدرات، لكن أي خطط للمضي قدمًا في كروز ستكون أكثر "متعمدة".

ولتحقيق هذه الغاية، ستصل التخفيضات إلى مئات الملايين من الدولارات في العام المقبل. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تسريح العمال على نطاق واسع في الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو والتي توظف حاليًا ما يقرب من 4000 شخص. في وقت سابق من هذا الشهر، أخبر كايل فوجت، الرئيس التنفيذي لشركة Cruise، الموظفين في اجتماع شامل أنه سيكون لديه معلومات بشأن تسريح العمال في الأسابيع المقبلة، لكنه استقال بعد ذلك بوقت قصير مع المؤسس المشارك دان كان.

يبدو أن الشركة بأكملها قد تحصل على إصلاح شامل، حيث قال المدير المالي بول جاكوبسون في مؤتمر عبر الهاتف اليوم أنه ستكون هناك معلومات محددة لإعادة الهيكلة في الأسابيع المقبلة بعد انتهاء لجنتين مستقلتين لمراجعة السلامة والحوادث من عملهما. تم إنشاء هذه اللوحات بعد اصطدام سيارة أجرة آلية كروز بأحد المشاة. وتبين أيضًا أن خوارزمية الشركة ذاتية القيادة واجهت مشكلة في التعرف على الأطفال، وهو أمر ليس جيدًا على الإطلاق.

استثمرت جنرال موتورز مليارات الدولارات في شركة Cruise منذ استحواذها على الشركة في عام 2016. وقد زاد هذا الإنفاق في السنوات الأخيرة حيث خططت الشركة لإطلاق قوي في أكثر من اثنتي عشرة مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة قبل أن ينهار كل شيء. ولتحقيق هذه الغاية، يشير أحدث تقرير لأرباح جنرال موتورز إلى أن كروز أنفق 732 مليون دولار في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.

لم يكن الهدف من مكالمة اليوم مجرد تقديم أخبار سيئة لكروز. وأشار بارا وجاكوبسون أيضًا إلى أن صفقة العمل التي تم إبرامها مؤخرًا مع United Autoworkers ستكلف جنرال موتورز 9.3 مليار دولار على المدى الطويل، لكن الشركة تظل متفائلة بشأن النمو المستقبلي، مشيرتين إلى أرباح معدلة قدرها 12.7 مليار دولار في عام 2023 وحصة متسارعة بقيمة 10 مليارات دولار. برنامج إعادة الشراء.

قامت جنرال موتورز أيضًا بتعيين مديرين تنفيذيين جدد لإدارة Cruise. تمت ترقية محمد الشناوي من نائب الرئيس للهندسة إلى الرئيس المشارك، بينما يتولى نائب الرئيس التنفيذي السابق للشؤون القانونية والسياسات في جنرال موتورز دور الرئيس المشارك الآخر. وقال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز إن الشركة لديها "ثقة كبيرة فيما سيفعله الرئيسان المشاركان"، لكنه أشار إلى أن "جنرال موتورز ستميل للتأكد من أنها تلبي متطلباتنا الصارمة من منظور السلامة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی جنرال موتورز

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى -فجر اليوم الأربعاء- عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة الوسطى -في بيان- إن منصتي الإطلاق شكلتا تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر بالمنطقة.

وأكد البيان أن القوات الأميركية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 11 يونيو/حزيران

خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تقرر أن منصات الإطلاق هذه تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية… pic.twitter.com/lFIhEEYYIp

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 11, 2024

وكانت القيادة الوسطى أعلنت أول أمس أن 3 صواريخ أطلقها الحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

كما أوضحت أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمرت 3 صواريخ أخرى وطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خليج عدن، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ تابعة لهذه الجماعة.

وفي نفس اليوم، أعلنت جماعة الحوثيين أن جهاز الأمن والمخابرات التابع لها ألقى القبض على "شبكة تجسس أميركية إسرائيلية، مزودة بتقنيات وأجهزة تمكنها من العمل السري".

وقال رئيس جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة عبد الحكيم الخيواني إن "عناصر (هذه) الشبكة نفذت أدوارا تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود".

وأضاف الخيواني أن شبكة التجسس التي تم اعتقالها في اليمن مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها.

وأعلنت هذه الجماعة استهداف أكثر من 100 سفينة منذ بدء عملياتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن.

ويشن تحالف تقوده الولايات المتحدة منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة خلفت أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز في اليمن
  • روسيا تطور تقنيات جديدة للتحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة
  • توم كروز في مهبط طائرات الهليكوبتر بكواليس Mission: Impossible 8
  • جنرال موتورز تعيد خدمة التاكسي الآلي في هيوستن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لمليشيا الحوثي الارهابية
  • جزيرة «شا الإمارات».. إقامة في المستقبل
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: «العالمية القابضة» تخطط لرفع استثمارتها إلى 62 مليار درهم