حلقت طائرة مسيرة إيرانية فوق حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، وعدد من القطع البحرية الأمريكية في مياه الخليج، وقامت بتصويرها.

وقال قائد الأسطول الخامس الأمريكي براد كوبر، إن طائرة مسيرة إيرانية اقتربت بشكل "غير آمن" من حاملة الطائرات "آيزنهاور" في مياه الخليج.

فقد قال كوبر إن المسيرة الإيرانية اقتربت حتى 1500 متر من الحاملة بينما كانت تبحر في المياه الدولية للخليج رغم التحذيرات.




واعتبر القائد العسكري أن ما وصفه سلوك إيران غير الآمن وغير المهني وغير المسؤول يهدد حياة الأمريكيين، ويجب أن يتوقف.

وقالت المواقع الإيرانية إن الجيش الإيراني يؤكد من خلال نشر مشاهد تحليق المسيرات، أنه يراقب ويرصد بشكل كامل تحركات القوات الأمريكية في المياه الخليجية.

وكان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، قال إن أي أسطول أجنبي يدخل المياه الخليجية ملزم بالتحدث باللغة الفارسية.

وأضاف أن حاملة الطائرات الأمريكية التي دخلت المياه الخليجية أجابت عن جميع أسئلة القوات البحرية الإيرانية في المنطقة باللغة الفارسية.

#إيران تخترق الغلاف الأمني للأسطول الأمريكي وحاملة الطائرات "أيزنهاور" في الخليج وترصده عبر مسيراتها وتنشر ذلك برسالة مفادها : أنتم تحت أنظارنا وتحت أيدينا#أمريكا ترد بأن هذه الممارسات تهدد الأوضاع وينقلها لصراع إقليمي https://t.co/U3EQB0PR0c pic.twitter.com/u7wPnL0QT1 — الكـويت ثـم الكـويت (@q8__then__q8) November 29, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيرانية حاملة الطائرات إيران امريكا حاملة طائرات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم، استهداف حاملة طائرات ومدمرة تابعتين للجيش الأمريكي.

وقالت القوات اليمنية في بيان لها، أن الاستهداف  تم في مياه البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، أين قامت بإستهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” شماليَ البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيرة.

واضاف نفس المصدر، ان  استهداف حاملة الطائرات هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، كما تم استهداف  مدمرة للجيش الأمريكي محققين فيها إصابة مباشرة.

كما افادت القوات المسلحة اليمنية، بأنها نفذت  4 عمليات أخرى استهدفت سفنا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • استهداف حاملة الطائرات إيزنهاور ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائراتMQ-9