يتعرض عدد من المواطنين في بعض الأحيان، لرفع عداد الكهرباء نهائيا، ويتساءل صاحب العداد عن السبب، وخلال السطور التالية توضح «الوطن» الحالات التي تؤدي إلى رفع عداد الكهرباء نهائيا والتي من بينها عدم دفع الفاتورة، والتي أوضحتها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وفقًا للقانون.

في هذه الحالة يتم رفع عداد الكهرباء نهائيا

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه من شروط فسخ العقد لرفع عداد الكهرباء، هو حالة امتناع صاحب العداد عن دفع فاتورة الكهرباء، وذلك بعد شهر من مطالبته بالسداد، أى بعد شهرين بعدم سداد الفاتورتين.

وكانت حذرت وزارة الكهرباء المواطنين من تراكم الفواتير لمدة شهرين متتالين دون سدادهما، لأن في هذه الحالة ستقوم برفع عداد الكهرباء عن أي مواطن، ويتم تركيب العداد مسبق الشحن «بكارت»، ويتم تقسيط ثمنه على شحن العداد.

حالات رفع العداد

وفي السياق ذاته، كانت حددت وزارة الكهرباء، أنه يوجد 3 حالات يتم خلالها رفع العداد:

1- طلب صاحب العداد برفعه.. للسفر خارج البلاد.

2- حالة فحص العداد وفى حالة التأكد من سلامته وصلاحيته، بناء على طلب المشترك أو الشركة، ويتم بعدها إعادة التركيب.

3- حالة الهدم وإعادة البناء، يتم مقايسة جديدة يخصم منها ثمن العداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء عداد الكهرباء وزارة الكهرباء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

إقرأ أيضاً:

انقطع عن العمل.. الإدارية العليا تعيد موظفا بعد إنهاء خدمته

ألغت المحكمة الإدارية العليا، قرار صادر ضد موظف بالتضامن متضمن إنهاء خدمته لانقطاعه عن العمل، وأعادته المحكمة للعمل بعد ثبوت انقطاعه لظروف قهريه وهي مرضه بكورونا، وحجزه بمستشفي العزل مما تعذر ذهابه للعمل، وانقطاعه فترة، وأعادته المحكمة لعمله.

وأكدت المحكمة، أن الطاعن كان يشغل وظيفة باحث أول خدمات اجتماعية بإدارة الدفاع الاجتماعي التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة، وقد انقطع عن عمله دون إذن خلال الفترة من 4/4/۲۰٢١ حتى 26/4/٢٠٢١. 

وإذ تقدم إلى جهة عمله بتقرير طبي صادر من مستشفى مغاغه المركزى وممهور بخاتم شعار الجمهورية -والذي تطمئن هذه المحكمة إلى صحة ما جاء به - أنه كان يعانى من ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم نتيجة التهاب رئوى حاد وكحه شديدة وصعوبة فى التنفس وآلام حادة في الجسم، وقد تبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة التأكيد بإصابته بفيروس كورونا مما استدعى دخول المريض مستشفى العزل بتاريخ 2/4/۲۰۲۱، والخضوع لبروتوكول العلاج حتى اكتمال الشفاء وتم خروجه من المستشفى مع التوجيه الطبى بمتابعة الحالة مع أحد أطباء الأمراض الصدرية لمدة خمسة عشر يومًا.

واعتبرت المحكمة، أن إنقطاعه عن العمل خلال الفترة المشار إليها كان بسبب عذر قهرى، باعتبار أن الانقطاع في هذه الحالة خارجًا عن إرادته بسبب ظروفه الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد (١٩) وما استتبعه من دخول مستشفى العزل، وبالتالي يتخلف في شأنه مناط إعمال أثر الانقطاع عن العمل المنصوص عليه في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

ويصبح، القرار الصادر فيما تضمنه من إنهاء خدمة الطاعن للانقطاع عن العمل مفتقدًا لسنده القانوني السليم، الأمر الذى تقضى معه هذه المحكمة بإلغائه  .

حمل الطعن الذي صدر من الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا، رقم 81352 لسنة 69 ق.عليا.

مقالات مشابهة

  • انقطع عن العمل.. الإدارية العليا تعيد موظفا بعد إنهاء خدمته
  • طريقة ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع.. تجنب الغرامة
  • السيول تحاصر قرى في إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب في عداد المفقودين (شاهد)
  • محرض على الفساد.. مصطفى بكري يهاجم صاحب فتوى سرقة الكهرباء (فيديو)
  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يحسم الجدل بشأن عودة قطع الكهرباء.. وحقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه بأسوان
  • تطور مفاجئ في حالة اللاعب فهد المولد بعد سقوطه من شرفة منزله بدبي
  • مدبولي: إذا لم تتواجد نصف حالات سرقة التيار فلن تكون هناك مشكلة في الكهرباء
  • مدبولي: نصف حالات سرقة الكهرباء كفيلة بإنهاء أزمة الطاقة في مصر
  • رئيس الوزراء: سرقة الكهرباء ظاهرة سلبية.. و"بلغوا عنها"
  • مدبولي: بانتهاء 2024 وبداية 2025 سيتوقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا