بوابة الوفد:
2024-09-22@14:12:09 GMT

خبراء يكشفون الطريقة الصحيحة لصنع كوب قهوة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الصحية في النظام الغذائي: وقد أكد العلم العديد من خصائصها المعززة للصحة، وأجرى علماء أمريكيون تجربة أخرى ووجدوا أنه من الأفضل تحضير القهوة بالطريقة "الباردة".

وأوصى خبراء من جامعة توماس جيفرسون باستخدام الماء البارد بدلا من الماء المغلي لصنع القهوة وفقا للعلماء، مع طريقة التخمير هذه، يتلقى جسم الإنسان عناصر دقيقة أكثر قيمة.

واستخدم القائمون على التجربة أربعة أنواع من القهوة، حيث تم تخميرها "باردة" وبشكل تقليدي باستخدام الماء المغلي. وتبين أن القهوة المصنوعة باستخدام الماء في درجة حرارة الغرفة كانت الأكثر فائدة.

وقال الباحثون: "لقد وجدنا أن السماح للقهوة بالتخمير في درجة حرارة الغرفة يطلق المزيد من الكافيين وحمض الكلوروجينيك، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية".

يُعرف حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة بقدرته على تقليل خطر الإصابة بالأورام الخبيثة، كما أنه يساعد على زيادة مرونة جدران الأوعية الدموية، وله تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ويحسن حالة الجلد عن طريق تطبيع عمليات تزويد الخلايا بالأكسجين.

وأضاف الباحثون أن تركيز الكافيين العالي في المشروب البارد استمر بغض النظر عن طحن القهوة، ولم تؤثر هذه الطريقة على حموضة المشروب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة تحضير القهوة صنع القهوة درجة حرارة مضادات الأكسدة

إقرأ أيضاً:

احمِ قلبك بـ 3 أكوب من القهوة

المناطق_متابعات

أظهر بحث صيني جديد، أن تناول القهوة والكافيين يومياً باعتدال، يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والتمثيل الغذائي. ووجد الباحثون أن استهلاك ثلاثة أكواب من القهوة يومياً، ما يعادل 200 إلى 300 ملغ من الكافيين، يوفر أكبر حماية للأفراد غير المصابين بأمراض القلب.

الدراسة، التي أجراها فريق من جامعة سوتشو، شملت بيانات نحو 172 ألف شخص، وأشارت إلى أن من يستهلكون 200-300 ملغ من الكافيين يومياً يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب الأيضية بنسبة 48.1%، كما سجلت الدراسة انخفاضاً بنسبة 40.7% لدى من يستهلكون 100 ملغ فقط.

أخبار قد تهمك أبرزها المضادات الحيوية.. 7 أدوية لا تتناولها مع القهوة 8 أغسطس 2024 - 10:25 صباحًا أبرزها الشاي والقهوة.. “الصحة” توصي بالابتعاد عن المنبهات بأنواعها قبل النوم 1 يوليو 2024 - 11:33 صباحًا

بشكل عام، كان تناول القهوة مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يشير إلى فوائد الاستهلاك المعتدل للقهوة.

مقالات مشابهة

  • علماء يكشفون تفاصيل جديدة بشأن انفجار الغواصة تيتان
  • حرب الليثيوم
  • الشيخ المتحوث ”حسين حازب” يبالغ في ”الزنبلة” وتقديس الكهنوت: الاحتفال بثورة 26 سبتمبر ”بدعة” والثورة الصحيحة هي ”21 سبتمبر”
  • السبب الحقيقي وراء وفاة نجل إسماعيل الليثي| الجيران يكشفون القصة الكاملة
  • الروس يكشفون عن الجهة التي تقف وراء تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • احمِ قلبك بـ 3 أكوب من القهوة
  • خبراء يحذرون من تأثير تغير المناخ على العواصف والفيضانات
  • ماذا يحدث إذا وضعت ليمونة على اللبن المغلي؟.. نتائج غير متوقعة
  • خدمة دفع زين السريع.. ما هي الطريقة الصحيحة لتعبئة رصيد زين؟
  • شهود عيان يكشفون كيف أصبح ”وجه فهد المولد” على سرير العناية الفائقة وموعد إجلاءه للسعودية