واصلت جامعة مدينة السادات اليوم الأحد،حملة التبرع بالدم بكلية الطب البيطري بالجامعة والتى جاءت بعنوان " نقطة دم تساوى حياة "، دعما وتضامنا مع الأشقاء الفلسطنيين وإيماناً بالدور الوطني التى تولى له الدولة المصرية إهتماما كبيراً بتقديم الدعم والإغاثة الإنسانية لإخواننا في غزة.
نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البيطري بالتعاون مع بنك الدم المصرى فرع المنوفية، شهدت الحملة إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات لمساندة ودعم الأشقاء في فلسطين من مختلف كليات الجامعة .

 


تأتي حملة التبرع بالدم تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور علاء الدين حسين، عميد كلية الطب البيطري، وإشراف الدكتور ابراهيم الكفراوي وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منير،مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.
ومن جانبها أكدت الدكتورة شادن معاوية، على حرص الجامعة على دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له، والتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، والتي تعاني المستشفيات فيها من نقص في الإمدادات الطبية جراء القصف الإسرائيلي للبنية التحتية للقطاع والمنشآت الطبية، وأن الحملة تأتي إمتداداً لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية وتوجيهاته في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين، وتخفيف حدة أحداث العنف وسقوط العديد من الضحايا والمصابين، وأن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي يشهدها قطاع غزة .
كما أشاد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجهود قطاع المشروعات البيئية في حشد الأعداد الكبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين للتبرع من كافة كليات الجامعة كما أعرب عن دعمه الكلى لمصابى غزة وأهمية الدور الذى يقدمه القطاع فى تنمية الوعي بالقضية الفلسطينية. 
كما اوضح الدكتور ابراهيم الكفراوي على الدور الفعال لطلاب كلية الطب البيطري في جميع المجالات الخاصة بخدمة المجتمع٠
كما أكد الدكتور  "منير" على أهمية مثل هذه الحملات للتبرع لدعم ومساعدة المصابين فى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة مدينة السادات حملة التبرع بالدم كلية الطب البيطري الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية (5 ) بمركز العدوة، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك ضمن مشاركة الجامعة في المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة ).

وضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في التخصصات المختلفة (العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية - الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية ).

وقامت القافلة بالكشف على 510 مواطن من أهل القرية كما تم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة وعلى صعيد التوعية المجتمعية تم تنظيم عدد من محاضرات التوعوية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية حضرها ما يقرب من مائتين سيدة من أهلى القرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى
  • مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية
  • طب العريش تضاف إلى منصة "ادرس في مصر"
  • جامعة عدن تدشن امتحانات المفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 
  • مد فترة التقديم لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية بالجامعة الاهلية بالعبور
  • اليوم .. 1952 طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات المفاضلة لكلية الطب بجامعة عدن
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها