أثير —مكتب أثير في القاهرة

حذر مجلس الأمن القومي الصهيوني مواطنيه من السفر إلى 88 دولة من أصل 193 دولة معترف بها حول العالم، على خلفية الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة.

وحث في بيان أصدره اليوم ونشرته صحيفة تايم اوف إسرائيل العبرية الصهاينة على إعادة النظر في السفر غير الضروري، مع رفع مستوى تحذيرات التهديدات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا.

وقام مجلس الأمن القومي الصهيوني اليوم الاثنين بتحديث تحذيرات السفر لعشرات الدول، وسط تصاعد معاداة الكيان الصهيوني في جميع أنحاء العالم.

وتم رفع تحذير السفر للمستوى الثاني لعدة دول في أوروبا الغربية، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا؛ وفي دول أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل؛ إلى جانب أستراليا وروسيا.

كما تم رفع تحذير السفر لعدد من البلدان في أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا وإريتريا، وإلى دول آسيا الوسطى، بما في ذلك أوزبكستان وكازاخستان وتركمانستان، إلى المستوى 3، الذي يوصي بتأجيل السفر غير الضروري.

كما كرر توصيته بأن يعيد الصهاينة النظر في جميع رحلاتهم إلى الخارج، ودعا أولئك الذين يحتاجون إلى السفر إلى الخارج لتجنب إظهار هوياتهم اليهودية الإسرائيلية.

وأوصى المجلس الصهاينة بتأجيل السفر إلى الدول التي لديها تنبيهات، خاصة الدول العربية والشرق أوسطية، ومنطقة شمال القوقاز في روسيا وإيران والدول الإسلامية في آسيا.

كما أوصى الصهاينة في الخارج بتجنب حضور الاحتجاجات والمسيرات، والبقاء في حالة تأهب في جميع الأوقات.

وأظهرت خريطة مرمزة بالألوان صدرت اليوم الاثنين مع بيان مجلس الأمن القومي مستويات التأهب لكل دولة، من المستوى 1 (لا يوجد تهديد) إلى المستوى 4 (تهديد كبير)، بينما يشير المستوى الخامس، وهو اللون البرتقالي المحمر، إلى مستوى تهديد مختلط في مناطق مختلفة من البلاد.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: بما فی ذلک السفر إلى

إقرأ أيضاً:

صمـــود غــــزة يــعـصــف بــحـكـومــة نتنياهو

 

الثورة /
أعلن الوزير الصهيوني حيلي تروبير المنتمي لحزب (معسكر الدولة) استقالته من حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك عقب استقالة غانتس وآيزنكوت.
وفي وقت سابق من مساء امس الأحد، أعلن عضو مجلس الحرب الصهيوني غادي آيزنكوت، انسحابه من حكومة الحرب الصهيونية.
وقال آيزنكوت في رسالة استقالته لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو: إن “قرارات الحكومة وقراراتك شخصيا يتم اتخاذها لاعتبارات سياسية”.. مضيفا “مجلس وزراء الحرب برئاستك امتنع عن اتخاذ قرارات مهمة كانت لتحقيق أهداف الحرب وتحسين الوضع الاستراتيجي لإسرائيل”.
وأكد آيزنكوت في رسالته لنتنياهو، أن “مجلس وزراء الحرب برئاستك امتنع عن اتخاذ قرارات مهمة كانت لتحقيق أهداف الحرب مما أضر بالوضع الأمني والاستراتيجي للدولة.. موضحا أنه سيواصل دعم أي قرار صائب للحكومة يصب في مصلحة الدولة.
كما جاءت استقالة آيزنكوت بعد وقت قصير من استقالة الوزير بمجلس الحرب الصهيوني بيني غانتس للأسباب نفسها.
وكان قائد فرقة غزة في “جيش” العدو الإسرائيلي، آفي روزنفيلد، استقال من منصبه امس بعد إقراره بالفشل في وجه المقاومة في القطاع، وذلك بعد أكثر من 8 أشهر من اندلاع ملحمة “طوفان الأقصى”.
واعترف روزنفيلد بأنّه “فشل في مهمة حياته، المتمثّلة في حماية غلاف غزة”، مؤكداً ضرورة أن “يتحمّل الجميع مسؤولياتهم” في الإخفاق الإسرائيلي منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني
  • باقري كني: دعم الاحتلال الصهيوني جزء من طبيعة النظام العالمي القائم على الأحادية
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • "مجلس السفر العالمي" يتوقع نموًا هائلاً للسياحة في السعودية
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • صمـــود غــــزة يــعـصــف بــحـكـومــة نتنياهو
  • بالصور.. يارا حسام حسن تحتفل مع نجوم المنتخب قبل السفر إلى غينيا وتلتقط الصور مع صلاح
  • حزب الله: هزيمة نكراء ألا تتمكّن إسرائيل من الإفراج عن أسرى لها إلا بعد جرائم فظيعة
  • تحرير مقابل مجزرة بالوسطى