حصار تلاه قصف ورعب يعيشه المرضى والمصابون والأطقم الطبية داخل مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، الذي كان على شفا انهيار طبي جراء تزايد الأعداد داخله وتوافد عشرات المصابين إليه كل ساعة وأخرى.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية، أفادت باستشهاد وإصابة العشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا معظمهم من الأطفال والنساء، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للبوابة الشمالية للمستشفى، وكانت آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تمركزت بالقرب من المستشفى منذ ليلة أمس.

 

لم يكن المرضى والأطقم الطبية في حال يسمح لهم بتوقع الأسوأ حين باغتهم الاحتلال بقصف للبوابة الشمالية للمجمع الطبي، إذ كانوا مشغولين بمحاولة إسعاف الأعداد المهولة من الجرحى.

عمليات جراحية على أرضية مستشفى كمال عدوان

قبل يوم واحد من القصف كانت الصفحة الرسمية للمجمع الطبي، نشرت منشورا يجمع لقطات متفرقة للأحوال داخل المستشفى التي يعاني تكدس مهول من المرضى وسط نقص المستلزمات الطبية.

ورصدت الصفحة المرضى والمصابين وهو مستلقون على الأرض دون أغطية والمحاليل والأجهزة معلقة لهم، كما رصدت عمليات جراحة كاملة تجريها الأطقم الطبية وهو يجلسون القرفصاء لعلاج مريض لم يجد مكانا على الأسرة فاستلقى على الأرض.

وتشمل الصور أطفال مصابين بإصابات بالغة يعالجون أو تتم متابعتهم وسط زحام من المرضى.

وحاصر الاحتلال المستشفى المكتظ بالمرضى والمصابين والمدنيين الذي يبحثون عن ملجأ آمن طوال ساعات الليل الماضية، وتتجاوز أعدادهم أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلبا للأمان وبعدها قصفت قوات الاحتلال البوابة الشمالية ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وأفادت وكالة الأنباء بسقوط نحو 4 شهداء و9 مصابين على الأقل، فيما كشفت مصادر صحية عن وجود أكثر من 35 جثة شهيد داخل وأمام المستشفى لم يتم دفنهم بعد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى كمال عدوان قصف مستشفى كمال عدوان مستشفى كمال عدوان في غزة مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

اللقطات الأولى من «مخيم جباليا» بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي (صور)

انتشرت بعض اللقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، لمخيم جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من بعض المحاور في المخيم شمال قطاع غزة، وما تخلف عنه الكثير من الدمار.

مخيم جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، خلال الساعات الماضية، عن انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مخلفًا دمارًا كبيرًا بالمخيم، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

مخيم جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن، مصادر فلسطينية أعلنت، يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن قصفًا مدفعيًّا عنيفًا وسط سماع دوي اشتباكات مسلحة على مناطق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد إعلان «أبو عبيدة» أسر جنود فيه.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة «عبيد» مقابل مخبز الشرق الجديد في تل الزعتر شمال القطاع ودمرتها بشكل كامل، كما أن القصف المدفعي العنيف لا يزال مستمرًّا على منطقة الشيخ زايد ومخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفقًا لقناة روسيا اليوم.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف «القسام» دبابة ميركافا وسط مخيم جباليا (فيديو)

مدفعية الاحتلال تشن قصفًا عنيفًا على مخيم جباليا وشمال غزة

سرايا القدس وكتائب القسام يكبدان قوات الاحتلال خسائر كبيرة في مخيم جباليا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • اتفاق على استكمال علاج المرضى الليبيين في إسطنبول
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي أحرق معظم أقسام المستشفى الإندونيسي بغزة
  • اللقطات الأولى من «مخيم جباليا» بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي (صور)
  • نزع سكين من مخ طفل في عملية جراحية ناجحة بالشرقية
  • ضمن العيد القومي .. افتتاح قسم الأشعة في مستشفى الزرقا بدمياط
  • الضمان تتابع قضية وفاة ممرضة أثر تعرضها للسقوط داخل مستشفى الملك المؤسس
  • أمير المدينة يشيد بخدمات مستشفى الملك فيصل التخصصي
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة إلى مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي