طالبت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية حول واقعة سقوط عامل يتاجر في النقد الأجنبي  وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفى ضبط بحوزته  2مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عامل- مقيم بمحافظة الجيزة)،بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزته (مبالغ مالية بلغت أكثر من 24 مليون جنيه.

.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالإتجار بالنقد الأجنبى وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفى بما يعرف بنظام "المقاصة" مقابل نسبة متفق عليها من راغبى التحويل وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته متحصله من تجارته غير المشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق واقعة آخرى.. اقرا 4 عاطلين تم إلقاء القبض عليهم بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية بواسطة توصيل الأسلاك ، وارتكابهم أكثر من واقعة بذات الاسلوب ، وتم إحالة المتهمين إلى جهات التحقيق المختصة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق
كانت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول ، قد تمكنت من ضبط (4 أشخاص) لقيامهم بسرقة (دراجة نارية) ملك أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول و بمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي واقعة أخرى أمرت نيابة شرق القاهرة، اليوم السبت، بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في مخدر الإستروكس، بعد ضبطه وبحوزته 1.6 كيلو جرام من المخدر في منطقة السلام.
تمكنت دورية أمنية بقسم شرطة السلام بالقاهرة، من ضبط عامل مقيم بدائرة القسم، أثناء سيره في الطريق العام وبحوزته كمية من مخدر الاستروكس وزنت 1.6 كيلو جرام ومبلغ مالي وسلاح أبيض.
 بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وأنها كانت في طريقها إلى أحد عملائه، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة مرتكبي الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة النقد الاجنبى نطاق السوق المصرفى محافظة الجيزة المقاصة الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أعداد ضحايا حادث سقوط سيارة من أعلى كوبري بالمنوفية

ارتفعت أعداد ضحايا سقوط سيارة من أعلى كوبري جيهان بمدينة قويسنا بالمنوفية إلى 3 وفيات، شقيقان ونجل عمهما، ولا تزال المحاولات جارية لإنقاذ اثنين آخرين بمستشفى قويسنا المركزي.

وتوفي منذ قليل محمد عبد العزيز الشبراوي، الشقيق الأصغر للمتوفية بسنت الشبراوي وابن عمهما محمد عبد الهادي الشبراوي، ولا يزال هناك اثنان شقيقا المتوفيان تحت العلاج وهما أروى عبد العزيز الشبراوي وعمر عبد العزيز الشبراوي.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية سنجرج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية مسقط رأس المتوفين، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال استلام الجثامين لدفنهم بمسقط رأسهم في مقابر الأسرة.

وتلقى اللواء عمرو روؤف مدير أمن المنوفية إخطارا من العقيد أحمد السيد مأمور مركز شرطة قويسنا يفيد ورود بلاغ بانقلاب سيارة ملاكي من أعلى كوبري جيهان بمدينة قويسنا، وعلى الفور تم التنسيق مع الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية والتحقيقات اللازمة حيال الواقعة والعرض على جهات التحقيق لبيان سبب الحادث.

مقالات مشابهة

  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. ضبط 12 تاجر كيف بالمحافظات
  • العلبة فيها حجر.. ضبط عاطل ينصب على المواطنين في الوايلي
  • حبس صاحب معرض سيارات وزوجته لإتجارهما بالمخدرات
  • الداخلية تصادر ٥٥ مليون جنيه حصيلة قضية غسيل أموال
  • القبض على زوجين بتهمة غسل 55 مليون جنيه من تجارة المخدرات في الفيوم
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على شخص وزوجتها حاولا غسل 55 مليون جنيه في الفيوم
  • ارتفاع أعداد ضحايا حادث سقوط سيارة من أعلى كوبري بالمنوفية
  • ضبط قضايا إتجار في النقد الأجنبي بـ22 مليون جنيه
  • الحصيلة 7 مصابين.. تفاصيل سقوط أسانسير في البدرشين
  • حادث مروع.. حبس سائق دهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة