نشرت مجموعة "All Eyes on Wagner"، دراسة عن بوركينا فاسو اليوم الاثنين 4 ديسمبر الجاري، تكشف تزايد النفوذ الروسي في البلد الواقع في غرب أفريقيا.

وأشارت المجموعة البحثية مفتوحة المصدر التي توثق النفوذ الروسي في إفريقيا، إلى تسارع الوجود الروسي في واجادوجو، التي وضعت نفسها تحت إشراف موسكو، منذ انعقاد القمة الروسية الإفريقية في سانت بطرسبرج في يوليو الماضي.

وأوضح تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه في 10 نوفمبر الماضي، شوهد حوالي عشرين رجلاً يرتدون الزي العسكري الروسي في مطار واجادوجو وكانت طائرة عسكرية قد هبطت قبل قليل وأشارت مجلة Jeune Afrique منذ ذلك الحين إلى أنهم يقيمون في فندق لانكستر في منطقة واجا 2000 وأن مهمتهم كانت حماية الكابتن إبراهيم تراوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوركينا فاسو غرب أفريقيا القمة الروسية الأفريقية سانت بطرسبرج الروسی فی

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام تكشف حقيقة الماضي النازي لأسرة نائب مستشار ألمانيا

خدم اثنان من أقارب نائب المستشار وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ضابطين في قوات ألمانيا النازية، وكان جده الأكبر مجرم حرب مدانا، حسبما أفادت مجلة Bunte الألمانية.

وقالت المجلة في مقال نشر اليوم الأربعاء إن جد روبرت هابيك، كورت غرانتزو (1912-1952) كان يحمل رتبة "أوبرشتورم فوهرر" (تعادل ملازم أول) في "كتيبة العاصفة" في الرايخ الثالث.

أما جده الأكبر والتر غرانتزو (1887-1952) فكان ينتمي إلى الدائرة الأضيق لقيادة ألمانيا النازية، وكانت تربطه صداقة مع وزير الدعاية النازي سيء الصيت جوزيف غوبلز، وكان يحمل رتبة "بريغاديه فوهرر" (قائد لواء) في قوات الأمن الخاصة "إس إس" وأدين كمجرم حرب.

وأشارت المجلة إلى أن هابيك، الذي أعرب عن قلقه إزاء التحول نحو اليمين في الانتخابات الأخيرة إلى البرلمان الأوروبي، وقال مؤخرا إن "الحرية والديمقراطية تتعرضان لضغوط لم نشهدها منذ عقود"، "يخشى أن تتكرر أسوأ فترة في تاريخ ألمانيا وأن يستولي النازيون على السلطة مرة أخرى، وهذا الخوف متجذر في تاريخ عائلته".

إقرأ المزيد "كان نازيا".. "بيلد" تكشف حقائق عن تاريخ جد وزيرة الخارجية الألمانية

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "بيلد" نقلا عن وثائق تاريخية أن جد وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الذي تتحدث عنه كثيرا خلال المناسبات، كان نازيا وخدم في الجيش الألماني "الفيرماخت".

وحسب المجلة، فقد أظهرت الوثائق أن فالديمار باربوك لم يكن مجرد ضابط، بل كان أيضا مؤيدا نشطا للاشتراكية القومية"، وأنه قرأ كتاب هتلر "كفاحي" ودعم النظام النازي بالكامل.

المصدر: Bunte

مقالات مشابهة

  • دبي للمهرجانات تكشف عن موعد انطلاق مفاجآت صيف دبي
  • الجيش الروسي يفقد 1170 جنديًا إضافيًا في أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • وسائل إعلام تكشف حقيقة الماضي النازي لأسرة نائب مستشار ألمانيا
  • سيارة وخنجر وتماثيل.. بوتين وكيم تبادلا الهدايا في بيونغ يانغ
  • الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني لامست 1.900 جندي خلال اليوم الماضي
  • 3 هدايا لـ كيم خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. بينها مجموعة شاي
  • بوركينا فاسو تعلق بث محطة "تي في 5 موند" الفرنسية لمدة ستة أشهر
  • خبراء لـ«الاتحاد»: التنظيمات الإرهابية تهدد استقرار بوركينا فاسو
  • رومانوسكي:بلادي ملتزمة بمواجهة النفوذ الإيراني الخبيث في العراق
  • الجيش الإسرائيلي والمخابرات عرفا بهجوم 7 أكتوبر.. وثيقة تكشف