قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يعاني من القصف منذ أكثر من شهرين، والذي يرغب من خلاله جيش الاحتلال تطبيق مقولة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض، وإسرائيل تعمل على استهداف حركة حماس وتزعم بذلك والحقيقة أنها تستهدف الشعب الفلسطيني والوجود الفلسطيني، وتستخدم كل الوسائل الممكنة لإبادة الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

 

حديث حول القضية الفلسطينية 

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن مستقبل غزة هو مستقبل كل فلسطيني، ولن يستطيع أحد أن يفصل مستقبل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس، إذ أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد وليس شعبين وقضية واحدة وليس اثنين، ومن يريد التحدث عن سلام منطقي، فهم جاهزون لاستماعه، والكلام المنطقي في الوقت الحالي هو أن مستقبل قطاع غزة يكون في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة التي عاصمتها القدس وفق قرارات الشرعية الدولية. 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني: "نحن غير جاهزين للحديث عن أي تفاصيل حول مستقبل غزة بعد الحرب قبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن العبث أخلاقيا ووطنيا أن يتم الخوض في هذه التفاصيل والشعب يذبح في قطاع غزة، أوقفوا المجازر في قطاع غزة ومن ثم نتحدث". 

واستكمل أنه لن يخوض في أي سيناريوهات عبثية قبل وقف العدوان على قطاع غزة، ووقف نزيف الدماء بين أبناء الشعب الفلسطيني، “الحكم والمسؤولية له وقته، ولكن يجب أن يكون هناك أولوية، والأولوية في الوقت الحالي هو العمل على وقف العدوان والمذابح في الشعب الفلسطيني”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني القضية الفلسطينية سيد على قناة الحدث اليوم الضفة الغربية قطاع غزة الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين

واستنكر الوزير الشامي، استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واعتبر استهداف مبنى الإذاعة انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية التي تجرّم الاعتداء على وسائل الإعلام كونها من الأعيان المدنية، مشيراً إلى أن استهداف مبنى الإذاعة والأعيان المدنية، يعكس التوجه الإجرامي الذي تنتهجه واشنطن ولندن وسجلهما الدامي بحق شعوب وأحرار العالم.

وبارك ناطق الحكومة، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر رداً على العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على غزة وكل فلسطين والشعب اليمني.

وأكد أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني، على الشعب اليمني، لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن موقفه المبدئي والثابت والداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة.

واستهجن الوزير الشامي، استمرار العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الاضطلاع بدورهم في وضع حد لانتهاكات كيان العدو الغاصب.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • الشعبية: شعبنا بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • سياسي أنصار الله يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
  • الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين