التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بالسيد مارك هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لشركة فورتسكيو للطاقة الخضراء والسيد معتز قنديل الرئيس الإقليمي لشركة فورتسكيو فيوتشر إنداستريز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الطاقة الخضراء، بحضور السيد أيمن سليمان المدير التفيذي لصندوق مصر السيادي،  د.

منى عصام مساعد الوزيرة للتنمية المستدامة، مريم محمود باحث اقتصادي أول بوحدة التنمية المستدامة، وذلك على هامش فعاليات النسخة الـ 28 من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28 والذي بدأت فعالياته خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023 بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وتطرقت د.هالة السعيد خلال اللقاء إلى جهود الدولة في مجال الهيدروجين الأخضر، مشيرة إلى إنشاء "المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ومشتقاته" برئاسة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء ليؤكد التزام الدولة بتحفيز الاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، بما يتماشى مع متطلبات التنمية المستدامة وخطط الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويضمن تنافسيتها على المستويين الدولي والإقليمي.


وأكدت السعيد اهتمام الصندوق السيادي بالاستثمار في المشروعات الخضراء خاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر، وذلك في ظل توجّه العالم لاستخدام الهيدروجين الأخضر باعتباره "وقود المستقبل"، واشارت إلى أهمية البناء على التعاون الذي تم خلال مؤتمر الأطراف COP27 الذي استضافته مصر في نوفمبر ٢٠٢٢ من توقيع اتفاقيات في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.


وناقش الطرفان تبادل أوجه الاستفادة من المبادرات التي تقوم بها مصر في العديد من المجالات الإصلاحية وأيضًا مايمكن أن تقدمه الشركة من دعم في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی مجال الهیدروجین الهیدروجین الأخضر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان عام المحافظة، جيانج يي، قنصل عام الصين بالإسكندرية بصحبه وفد من مقاطعة شنغهاي الصينية وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالوفد على أرض الإسكندرية مشيدا بالعلاقات المصرية الصينية خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين والبيان المشترك بين الرئيسين المصري والصيني لإعلان هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية.

وأضاف المحافظ أنه قام بزيارة الصين منذ مدة قصيرة في زيارة منفصلة عن الزيارة الرئاسية زار فيها العديد من الشركات والمصانع وكان سعيدا بالتطور التكنولوجي الهائل الذي شاهده.

من جانبه شكر رئيس الوفد الصيني المحافظ على حسن الاستقبال وأضاف أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة، وأشار إلى أن هناك هدفا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجهه عام والإسكندرية بوجهه خاص في مجال المحافظة على التراث نظرا لما تحتويه هذه المدينة العريقة على آثار من كافة العصور وذكر أن هناك اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وشنغهاي منذ عام 1992.

وأكد المحافظ على ما ذكره رئيس الوفد الصيني حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض ولذلك تميت دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية، وأضاف أن لا بد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنغهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

مقالات مشابهة

  • هايدروم.. تستعرض جهودها حول جاهزية المنظومة الوطنية للهيدروجين الأخضر
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر لبحث آخر مستجدات التعاون
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر لبحث التعاون في ملف التدريب من أجل التوظيف
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون