علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الهدف الذي يصدره الاحتلال الإسرائيلي وهو القضاء على حركة حماس، مشددًا على أن فكرة القضاء على حركة حماس من قبل الاحتلال حديث يقارب "الهجص".

كلمة الإعلامي إبراهيم عيسى بشأن الأحداث في غزة:

 

وأوضح أن إسرائيل تكذب به وتروجه ولكن لا يجب تصديقه، معقبًا: "تصديق فكرة القضاء على حماس يبقى خلل يحيط مساحة التفكير"، مؤكدًا أن هذه المنظمات لا تنتهي ابدًا، موضحًا أن حماس مخلص ومتشبث بفكرة القضاء على حماس حتى إذا لم تنتصر إسرائيل ستعلن حماس انتصارها، مشددًا على أن حماس لا يمكن أن تترك الحكم في غزة.

 

وتابع: "حماس تريد ان تكون ملكة ولو على مملكة من تراب"، مشددًا على أن الهدف الإسرائيلي من الحرب هو التدمير والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية، موضحًا أن هدف إسرائيل تحقق في قطاع غزة من خلال تدمير غزة، وحماس لم تفعل شئ لكي تجهض مشروع التهجير ولكنها من جلبت الاحتلال وادخلت القوات الإسرائيلية إلى قلب غزة وتشاهد الفلسطينيين وهم ينزحون من شمال غزة إلى الجنوب.

 

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لقادة حماس

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى، إلى أن حماس قررت قتل الشعب الفلسطيني عن طريق عملية غير مدروس عواقبها وهو ما حدث في 7 أكتوبر، موضحًا أن كان على حماس أن تسمع وترضخ للسياسة المصرية من اللحظة الأولى، أو توافق على التدخل المصري لإنهاء الانقسام الفلسطيني، موضحًا أن من يؤيدي حماس دائمًا منزعجون من الديمقراطية في مصر ولديهم مشاكل مع الديمقراطية.

 

ونوه بأنه لماذا لا تفتح حماس الأنفاق أمما الشعب الفلسطيني للاحتماء من القصف الإسرائيلي، مشددًا على أن حماس تحكم غزة حكم منفرد واستبدادي وانقلابي، منوهًا بأن حماس تخدم المشروع الأكبر هو ابتزاز واستفزاز مصر.

وتابع: "الأنقسام والشقاق الفلسطيني أضاع فلسطين منذ ثلاثينييات القرن الماضي"، مشددًا على أن أرض فلسطين مغتصبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي كما أن حرية الشعب الفلسطيني في غزة مغتصبة من الحكم الفاشي الاستبدادي لحماس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابراهيم عيسي الاحتلال الإسرائيلى حماس غزة حركة حماس إبراهیم عیسى القضاء على أن حماس

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،اليوم السبت، عن إصابتان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الاحتلال مخيم ‎الجلزون شمال رام الله، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية  .

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الآليات العسكرية بلدة كفردان غرب مدينة جنين، كما داهم جنود الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل داخل البلدة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت المقاومة الفلسطينية  قوات الاحتلال بعبوات ناسفة خلال اقتحامها بلدة كفردان غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت مواطن فلسطيني، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب بيت لحم
  •  نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 3400 معتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • طوال أيام العيد.. حفلتان لعرض "مملكة السحر والأسرار" في مسرح البالون
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية وأفضل الاعمال
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر