استقبل المركز الثقافي الملكي بعمان، فعاليات النسخة الـ 14 لمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان "دورة فلسطين"، حيث شهدت عرض الفيلم الوثائقي الطويل "يلا غزة" إخراج الفرنسي رولاند روينر.

تفاصيل الدورة  14 من مهرجان كرامة 

يشارك في فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 12 من الشهر الجاري، 70 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا وتحريكيًا قصيرًا وطويلًا، من بينها 30 فيلمًا تتناول القضية الفلسطينية من منظور حقوق الإنسان، وأفلام تم عرضها في دورات سابقة، إضافة إلى 25 ضيفًا من السينمائيين والخبراء الحقوقيين من دول عربية وأجنبية، بحسب بيان لإدارة المهرجان.

ولفت البيان إلى أنه نظرًا للظروف الاستثنائية لهذه الدورة ستقتصر جوائز ريشة كرامة على جائزة الجمهور وجائزة "أنهار الشبكة العربية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان"، لأفضل فيلم عن القضية الفلسطينية.

وستتضمن فعاليات المهرجان جلسات وندوات حوارية وورش، بالتزامن مع اليوم العالمي لِحقوق الإنسان يوم 10 ديسمبر الجاري.

كما ستُنظّم خلال المهرجان طاولة مستديرة بعنوان "السينما اللاجئة"، وهي جلسة سينمائية متخصصة لبحث العمل السينمائي بشقّيه الروائيّ والوثائقيّ المتخصص بقضايا اللجوء الذي ترزح تحت وطأته مجتمعات عربية تعرّضت، وتتعرّض، للتهجير بسبب الحروب والنزاعات.

ويختتم المهرجان دورته، بإعلان الأفلام الحائزة على جائزة ريشة كرامة عن اختيار الجمهور، وجائزة "أنهار" لأفضل فيلم عربي يعالج القضية الفلسطينية.

 

جورج وسوف يستقبل العام الجديد مع جمهوره في الإمارات سيمو يشارك في منصة الشارقة للأفلام رامي جمال الأول على يوتيوب بأغنية "جيت متأخر" مهرجان مدل بيست 2023| عمرو دياب في فقرة غنائية خاصة بالموسم الخامس مهرجان مدل بيست 2023| فرقة "ميتاليكا" مع جمهور السعودية للمرة الأولى مختارات غنائية بصوت فرقة أوبرا إسكندرية .. الخميس أندرو غارفيلد في جلسة نقاشية بمهرجان البحر الأحمر 2023 الثلاثاء يتشح بمراسم الفراق بين أشرف عبدالغفور وناهد فريد شوقي مؤلفات الموجي على مسرح الجمهورية.. الجمعة نقابة المهن التمثيلية تنعى ناهد فريد شوقي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة فلسطين أفلام فلسطينية افلام فلسطين أحداث فلسطين

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، موافقة مجلس الأمن مساء أمس الاثنين، علي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحاً طرحه الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوت، مؤكداً بأن القرار سيكون له دلاله إيجابية علي مسار الهدنة التي تقوده مصر وامريكا وقطر، وان القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهى الصراع في غزة.

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن إلي القاهرة اليوم ولقاءة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد الدور المحوري الهام الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع في الشرق الأوسط، ويبرهن علي التأثير الكبير للزعيم المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمي القضية الفلسطينية وانقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية.

وتابع وكيل دفاع النواب بأن ماتم الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، سيجنى ثمارة في الساعات القادمه، لانه يتزامن مع القرار الذي مررته امريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنه عاجلة

ولفت ابراهيم المصري، أن الرئيس السيسي شدد على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

وتابع، أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدمًا فى إنفاذ حل الدولتين

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد
  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين