قال هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، إنه استُدعى من رئاسة الجمهورية لبحث استقبال السياحة الإيرانية في مصر.


وأضاف زعزوع خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "تم سؤالي هل السياحة الإيرانية سياحة جديرة بأن نبحث في تنشيطها في مصر، وأجبت أن عدد السياح الإيرانيين ليس قليلًا".


وتابع: "كنت أنظر للسياحة الإيرانية أنها مصدر رزق لمصر كحركة سياحة، كنت أتحدث من الناحية السياحية المهنية ولم أتطرق إلى الأبعاد السياسية أو الأمنية الأخرى".


واستكمل: "طلبوا مني إعداد دراسة عن السياحة الإيرانية وعكست الحركة الكبيرة لها، وحصل حديث مطول وجهاز المخابرات قال إنه لديه مخاوف من السياحة الإيراينية والدخول في الأبعاد الدينية".


وأردف: "قالوا نوافق على دخول السياح الإيرانييين لكن نتفادى الدخول في الأبعاد الدينية، وعملنا على هذا الأساس، وما حدث أننا استقبلنا وفدين ليس لهم علاقة بالأمور الدينية".

 

الشارع المصري


وأضاف: "استقبلت الرحلة الأولى والثانية، لكن ما حدث أن الشارع المصري انتفض ولم ير هذا الجانب من الناحية المهنية، وأوقفنا حركة السياحة الإيرانية بسبب ذلك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة السياحة الإيرانية مصر الإيرانيين جهاز المخابرات السیاحة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين

بقلم : فليح الجواري ..

الصحفيون بناة دولة ورسل سلام ، يمتلكون شرف مهنة ويعملون وفق مبدأ ثابت وهو الدقة في تلقي الانباء والاراء ونقلها بمصداقية ومهنية ..
نقابة الصحفيين قرية جميلة فرسانها الهيئة العامة والنقيب ونائبين فضلا عن اعضاء مجلس النقابة جميعهم شجعان بمهنيتهم وامكانيتهم بايصال الرسائل ولجميع الاتجاهات.
يشهد الخامس عشر من حزيران احتفالا بيوم الصحافة العراقية وهذا اليوم ليس كغيره عن باقي الايام، كونه يخص أبناء صاحب الجلالة.
٤٢ سنة نعمل فارس من فرسان صاحبة الجلالة وبمهنيتنا المحبوبة الصحافة والاعلام منذ العام ١٩٨١ اول تعيين لنا في وزارة الثقافة والاعلام كنت طالبا في الإعدادية. وجاء الاحتلال وسقوط الديكتاتورية في العام ٢٠٠٣ فعدت للعمل الصحفي بعد ان تركته عقد من الزمن.
اليوم نحتفي ونحتفل بعيدنا المهني بطريقتنا الخاصة .. مبتهجا سعيدا مسرورا بما تحقق ..
وعليه اطلب واطالب جميع زملاء المهنة المتخاصمين والمتضادين والمختلفة اراءهم حول بعض توجهات العمل النقابي والمهني العودة إلى لم الشمل .
اليوم اطالب السماح والتسماح ونجلس على طاولة التفاهمات ، وانا واثق من الزميل نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي له قلب يسع الجميع وفكر يحتوي الكل.
اليوم عيدنا المهني ورسالتي الى الصحفيين الاحرار ان يتعاملو مع الطروحات بمهنية عالية ونجلس نسمع من الجميع اراءهم ونطرح اراءنا ويكون لقاءنا مهنيا بعيدا عن الاشكال والتشكيل.
وليعلم الجميع القاصي والداني ان نقابة الصحفيين لجميع أهل المهنة ونقيبها ونوابه واعضاء مجلسها ملزمين باحتواء الجميع واحترامهم والاستماع لما يتم طرحه وبالنسبة لي أجد الالتزام والتعامل الحسن عند اغلب اعضاء المجلس الا ما ندر واعطي الحق لما ندر لأنهم اخذو اكبر من حجمهم سواء اعضاء مجلس او في اللجان .
شكرا نقيب الصحفيين الزميل مؤيد اللامي شكرا لنائبي النقيب وشكرا لأمين السر وشكرا لأغلب اعضاء المجلس وشكرا لرئيسي لجنتي الانضباط والمراقبة وشكرا لبعض اعضاء اللجنتين.
شكرا من القلب للعاملين من الموظفين في نقابتنا العتيدة الذين لم يدخرو جهدا لتقديم الخدمة لاعضاء الهيئة العامة ، والأعضاء الآخرون.
وكل عام وانتم بالف بخير ..

فليح الجواري

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحوت الأحد 16-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • نجم الزمالك السابق: الفوز على سيراميكا مهم جدًا في هذا التوقيت
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • إيرادات فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في آخر ليلة عرض
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. هشام عاشور يكشف عن تفاصيل دخوله الفن
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم
  • تصريحات هشام عاشور عن نيللي كريم تكشف السبب الحقيقي