لبنان ٢٤:
2024-06-16@09:05:10 GMT

الجيش طلب إيضاحات عن دوافع طلائع حماس في لبنان

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

الجيش طلب إيضاحات عن دوافع طلائع حماس في لبنان

 

كتبت "الشرق الاوسط": أثار إعلان حركة «حماس» في لبنان تأسيس طلائع «طوفان الأقصى» سجالاً وردود فعل سلبية بمجملها، رغم أن الحركة الفلسطينية بادرت لإصدار توضيحات، نافية أن تكون لديها نية لعسكرة المخيمات الفلسطينية، وأن ما تتطلع إليه يبقى تحت سقف تعبئة الفلسطينيين ثقافياً؛ تقديراً منها لعدم المساس بالسيادة اللبنانية.

ولفتت مصادر لبنانية محسوبة على قوى المعارضة إلى أن «حماس» أخطأت في توقيت إعلانها تأسيس طلائع «طوفان الأقصى»، فيما يقف السواد الأعظم من اللبنانيين إلى جانبها في تصدّيها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإن كان يتحفظ على انخراطها بغطاء من «حزب الله» في المواجهة المشتعلة مع إسرائيل في جنوب لبنان.

وأكدت المصادر نفسها لـ«الشرق الأوسط» أن إعلان «حماس» عن خطوتها أحدث قلقاً لدى اللبنانيين من وجود نية لديها من توسيع نفوذها في المخيمات، ومن إنشاء دويلة داخل الدولة اللبنانية.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تواصلت مع قيادة الحركة لاستيضاحها حول دوافع الخطوة، وتبيّن أن لا نية لديها لإضفاء أي طابع عسكري أو أمني على تشكيل هذه الطلائع.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نترفّع عن الاهانات... نقابة الصيادلة: همّنا المرضى والحقيقة

إعتبر مجلس نقابة صيادلة لبنان في بيان، ان "ما نطقت به احدى الوسائل الاعلامية من اهانات شخصيّة، ومفردات ، بحقّ نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم، على اثر صدور بيان عن مجلس نقابة صيادلة لبنان طالب فيه بانصاف أحد الصيادلة المنتسبين اليها، مؤكداً ثقته في القضاء، واضعاً كل التحقيقات الداخليّة بتصرّفه لتبيان الحقائق ،  لا تليق بالجسم الاعلامي ودوره ورسالته، والذي للنقابة بشخص نقيبها ، صولات وجولات معه في الاضاءة على التجاوزات التي ارتكبت في حقّ المرضى اللبنانيين".

واكد ان" مجلس نقابة صيادلة لبنان ، من منطلق جسامة المهام الملقاة على عاتقه ، في الحفاظ على صحّة المرضى والاضاءة على كل ما يتهددهم ، لن يدخل في سجالات مع أي جهة اعلاميّة او سواها ، بل يعد اللبنانيين بالبقاء على العهد  و بأن تكون نقابة صيادلة لبنان ، الصمام الامان الاوّل للصحّة في لبنان" .

مقالات مشابهة

  • رغم الحرب.. آلاف اللبنانيين يحضرون حفلا لعمرو دياب في بيروت
  • موعد مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش في الدوري الممتاز والقناة التاقلة
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • النائب سليمان تفقد الحجاج اللبنانيين قبل صعودهم إلى عرفة
  • اقرأوا في كتاب فؤاد شهاب
  • حماس تعلن عن مقتل اسيرين بسبب قصف جيش الاحتلال لمدينة رفح
  • نترفّع عن الاهانات... نقابة الصيادلة: همّنا المرضى والحقيقة
  • عشية الأضحى.. كيف هي نسبة الحجوزات إلى لبنان؟
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يحرق جنوب لبنان بواسطة "المنجنيق"
  • بالفيديو.. قوات الاحتلال تطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية