الأسبوع:
2024-07-27@01:24:10 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

نظمت جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان فاعلية الإحتفال باليوم العالمي للتطوع.

بحضور الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الخدمة الاجتماعية وبحضور الدكتور محمد سيد عباس دندراوى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب، وخالد عبد الحفيظ محمد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب مصر.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه يهدف الاحتفال الي إلقاء الضوء على أهمية العمل التطوعي ومدي أثره الطيب في نفوس الآخرين وذلك بما يعود بالنفع في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر و العمل علي تعزيز وتعظيم المشاركة في العمل التطوعي لدي الطلاب.

كما تم تكريم بعض النماذج المشرفة من الطلاب والطالبات المتطوعين في خدمة مجتمعهم، وإيمانا من إدارة الجامعة بأهمية دور الشباب كثروة قومية فى النهوض بالمجتمع المصري.

كما تم تكريم الإعلامي محمود جاد الكريم مراسل قناة اكسترا نيوز والعديد من الطلاب الذين بذلوا جهوداً كبيرة في العمل التطوعي. وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالجامعة وأعضاء مؤسسة شباب مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل التطوعي ثروة قومية رئيس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتسليم شهادات 9001 ISO لسنة 2015

إحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم،  بالمقر الرئيسي بأبو قير،بتسليم شهادات تجديد نظام إدارة الجودة 9001 ISO لسنة 2015 وذلك لمدة ثلاث سنوات قادمة. وقد شملت الشهادة الجديدة توسيع نطاقها بإدراج كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لأربع فروع بالأكاديمية وكلية الإدارة والتكنولوجيا بفرع مصر الجديدة.

 

حضر الإحتفال الدكتورإسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، االدكتور  علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور ربان السنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، الدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب ، المهندس معتز رضوان مدير القدرات والموارد بقارة إفريقياDNV و الدكتور  ياسر على ياقوت عميد مركز ضمان الجودة والاعتماد

عبر  الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالحضور  عن سعادته الشديدة لهذة المناسبة الهامة لتجديد شهادات الأيزو 9001:2015 وقائلا: إنه لشرف كبير أن أشارككم هذا الإنجاز الذي يجسد إلتزامنا الثابت بالتميز في كافة جوانب عملنا الأكاديمي والإداري، ونحن اليوم، نؤكد مجددًا ريادة الأكاديمية العربية للعلوم  والتكنولوجيا والنقل البحري في وضع الجودة على رأس أولوياتها.

وأضاف " عبد الغفار" ان تجديد شهادة الأيزو 9001:2015 يعكس الجهود المتواصلة لكل فرد في مؤسستنا العريقة ويرسخ روح الفريق للعمل والتعاون بين مراكز المسئولية لتحقيق المرونة المطلوبة لتنفيذ الأهداف المرجوة، نرحب بتوسيع نطاق الشهادة لتشمل كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في أربع فروع ذات الكثافة الطلابية العالية وكلية الإدارة والتكنولوجيا في فرع مصر الجديدة.

وتوجه بالشكر الجزيل لفريق عمادة مركز ضمان الجودة والإعتماد وأسرة الأكاديمية على عملهم الدؤوب، وكذلك لشركائنا في DNV على دعمهم المستمر وأحب أن اضيف أن هذا الإنجاز ليس نهاية المطاف بل بداية لمرحلة جديدة من التطوير المستمر إذ نعدكم بمواصلة تقديم الأفضل لطلابنا ومجتمعنا الأكاديمي ومسؤليتنا المستمرة نحو دعم بيئتنا المحيطة."

وأعلن رئيس الأكاديمية في كلمته عن تقدم الأكاديمية في تصنيف ويب ميتركس العالمي ليوليو 2024 نظرا لجودة العملية التعليمية ليصبح 1766 عالميا من بين أكثر من 32000 جامعة على مستوى العالم مقارنة بـ 1877 عالميا في يناير 2024، كما حلت الأكاديمية في المركز 44 في أفريقيا من بين 2060 جامعة، والمركز 59 في الدول العربية من بين 1366 جامعة ، والمركز 20 على مستوى جامعات شمال أفريقيا من بين 2060 جامعة، واحتلت الأكاديمية ايضاً المركز 17 في مصر بين 81 جامعة حكومية وغيرحكومية.

Times Higher Education Impact Rankings وفقًا للتصنيف الصادر من لعام 2024 ، أحتلت الأكاديمية المركز 306 على مستوى العالم من أصل 1963 جامعة، وجاءت في المركز الثالث على مستوى مصر من أصل 46 جامعة، وعلى المستوى العربي جاءت في المركز 19 على مستوى الجامعات العربية من أصل 292 جامعة. علاوة على ذلك، حازت الأكاديمية على تصنيف الخمس نجوم في تصنيف الجامعات العالمي كيو إس (QS).

كما أكد رئيس الأكاديمية أن كليات الهندسة والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات قد حصلت علي إعتماد المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وحصلت برامح الهندسة المعمارية على إعتماد المعهد الملكي البريطاني للمعماريين (RIBA) . كما حصلت الأكاديمية على إعتماد مركز التقييم وإعتماد الدرجات العلمية بألمانيا (ZIVA) لتخصصات النقل البحري في البكالوريوس والماجستير . كذلك حصلت كلية الإدارة والتكنولوجيا بميامي على إعتماد AACSB وتبع ذلك حصول كلية النقل الدولي واللوجستيات بالمقر الرئيسي على نفس الإعتماد وكذلك حصول كليات النقل الدولي واللوجستيات على اعتماد FIBAA الألمانية. ومؤخراً حصلت كلية الصيدلة بالمقر الرئيسي وفرع العالمين على الإعتماد الأمريكي ACPE

كما أكد  أن هذه الإنجازات تأتي ضمن رؤية الأكاديمية لتقديم خدمات تعليمية متميزة تتماشى مع المعايير العالمية في التحول الرقمي وتطبيق نظم الجودة الإلكترونية في التعليم والتدريب والتوجه نحو ضمان الجودة الرقمية.

 

من جانبه أعرب المهندس معتز رضوان مدير القدرات والموارد بقارة إفريقياDNV  عن سعادته بالحضور متوجها بالشكر الدكتور إسماعيل عبد الغفار على الدعوة الكريمة  ،وقال رضوان أن علاقتنا بدأت مع فالاكاديمية فى عام 1999 ، واليوم الاحتفال بتسليم الشهادات ومرور  أكثر من 25 عاما على الشراكة والتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مؤكداً استمرارية هذا التعاون من أجل الوصولغلى أعلي مستوي.،كما توجه رضوان بالشكر  لمختلف الإدارات والقطاعات بالاكاديمية وتعاونها المستمر للوصول إلى هذه المرحلة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية بينبع تحتفل باليوم العالمي للمانغروف
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة تعلن بدء حجز مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا
  • الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتسليم شهادات 9001 ISO لسنة 2015
  • محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة
  • محافظ سوهاج يشهد حفل تخرج الدفعة الثانية عشر لكلية الهندسة
  • مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين في زيارة لـجامعة الزقازيق
  • أسرة "طلاب من أجل مصر" تهنئ محافظ الإسماعيلية الجديد
  • "علوم القناة" تحتفل بحصول المعمل المركزي على "ISO" الاختبارات الكيميائية