الأسبوع:
2024-05-29@19:09:59 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

نظمت جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان فاعلية الإحتفال باليوم العالمي للتطوع.

بحضور الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الخدمة الاجتماعية وبحضور الدكتور محمد سيد عباس دندراوى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب، وخالد عبد الحفيظ محمد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب مصر.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه يهدف الاحتفال الي إلقاء الضوء على أهمية العمل التطوعي ومدي أثره الطيب في نفوس الآخرين وذلك بما يعود بالنفع في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر و العمل علي تعزيز وتعظيم المشاركة في العمل التطوعي لدي الطلاب.

كما تم تكريم بعض النماذج المشرفة من الطلاب والطالبات المتطوعين في خدمة مجتمعهم، وإيمانا من إدارة الجامعة بأهمية دور الشباب كثروة قومية فى النهوض بالمجتمع المصري.

كما تم تكريم الإعلامي محمود جاد الكريم مراسل قناة اكسترا نيوز والعديد من الطلاب الذين بذلوا جهوداً كبيرة في العمل التطوعي. وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالجامعة وأعضاء مؤسسة شباب مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل التطوعي ثروة قومية رئيس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لصحة المرأة بكلية التمريض جامعة بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أطلقت كلية التمريض فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لصحة المرأة من خلال عقد عدد من الندوات والمحاضرات التوعوية وذلك حرصاً على مشاركة الجامعة في الحملة  التنشيطية الموسعة التي اطلقتها وزارة الصحة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6 يونيو القادم وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح المراغى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ناجى محيسن عميد كلية التمريض، والدكتورة حنان الزبلاوى حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين والطلاب داخل وخارج جامعة بنى سويف .
اوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف دور الجامعة في مجال التوعية الصحية والمساهمة في تنفيذ برامج وزارة الصحة لتعزيز صحة المرأة والأسرة، مشيرا إلى أن جامعة بني سويف تتمثل في إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة التي تقوم بتنفيذ ما تعلن عنه الوزارة من برامج وحملات توعوية.
كما أكد على ضرورة مشاركة الطلاب بفعالية في فعاليات اليوم العالمي لصحة المرأة والاستفادة من المحاضرات والندوات لتعزيز المعارف حول القضايا الصحية .
جدير بالذكر أن الدكتور محمد ناجي أستاذ طب النساء والتوليد بكلية الطب وعميد كلية التمريض جامعة بني سويف قد قام بتقديم محاضرة بعنوان "تكيسات المبيض" تناول فيها الأسباب والمضاعفات المحتملة لتكيسات المبيض وطرق العلاج الممكنة بهدف الحفاظ على صحة المرأة المصرية. كما قام بالإجابة عن أسئلة الحاضرين حول قضايا صحة المرأة والصحة الإنجابية.
كما قامت الدكتورة حنان الزبلاوي حسن أستاذ تمريض صحة الأم وحديثي الولادة بتقديم محاضرة بعنوان "صحة المرأة في ضوء استراتيجية مصر 2030" واشادت بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة علاوة على القاء الضوء دور جامعة بنى سويف فى الانتصار لصحة المرأة وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • أبرز قرارات اجتماع مجلس جامعة دمياط اليوم
  • نائب رئيس جامعة حلوان: انتظام الامتحانات وتصحيح الأوراق بعد 3 أيام من انتهائها
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب يواصل جولاته التفقدية لسير الامتحانات بكلية الهندسة ببنها
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمى للتمريض وتكرم المتميزين من الأطقم الطبية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء والمتميزين من الأطقم الطبية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء
  • رئيس جامعة المنيا يناقش خطط التحول الرقمى وتحقيق التنمية المُستدامة
  • رئيس جامعة المنيا: صرف مكافآت أعضاء هيئة التدريس من مارس إلى يونيو 2024
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لصحة المرأة بكلية التمريض جامعة بني سويف
  • مجلس جامعة أسوان يناقش سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024/2023