نظمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة السويس، دورة تدريبية بعنوان علمني حرفة بمركز شباب الجزيرة لتعليم فن الريزن لذوي الهمم.

 

دورة علمني حرفة لذوي الهمم في مركز شباب الجزيرة

جري تنفيذ الدورة التدريبية الحرفية لتعليم  فن الريزن للشباب والفتيات من ذوى الهمم تحت شعار علمني حرفة، التي يتم تنفيذها وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري بمركز شباب الجزيرة، التابع لإدارة شباب السويس، حيث تواصل الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوزارة  بالتعاون و التنسيق مع إدارة الشباب بمديرية الشباب و الرياضة، وأجرت التدريب خلالها سارة سمير، مدرب فن الريزن.

 

الدورات الحرفية تؤهل لسوق العمل

من جانبه، قال عادل الشيمي كيل وزارة  الشباب والرياضة في محافظة السويس، أن وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي تولي اهتمامًا كبيرًا لدورات وورش العمل التدريبية في مختلف المهن والحرف، بهدف إعداد الشباب لمواجهة صعوبات الحياة، ودخول سوق العمل والقضاء على البطالة، ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، التي تؤكد على أهمية إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة علمني حرفة محافظة السويس ذوى الهمم شباب الجزیرة علمنی حرفة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)

نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة على أرض محافظة السويس، تحت مبادرة «كلنا واحد.. جيل جديد» برعاية رئيس الجمهورية، لمشاهدة معالم المحافظة والمشروعات القومية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي للوزارة في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لدى هؤلاء الشباب.

مبادرة جيل جديد

وتهدف مبادرة جيل جديد إلى بناء أجيال جديد من قاطني المناطق الحضرية الجديدة على حب الوطن والفخر بالإنجازات وثراء معالمها وتاريخها، والتي تحرص وزارة الداخلية على أن يتعرف عليها ويتباهي بها، واستضافة السويس الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، وتعد السويس إحدى بوابات مصر الشرقية التي تفوح من رمالها دماء الشهداء وتتميز بتعدد المواني ووجود الصناعات البترولية.

 

وحققت المبادرة نجاحات في مراحلها السابقة في تعريفها بمعالم وإنجازات الوطن، وهذا من دور وزارة الداخلية الفاعل وإنجازات الوطن، والتي تأتي استمرارًا لدور وزارة الداخلية الفاعل وتعميق الانتماء الوطني لدى الشباب في المحافظة.

 

وجرى اصطحاب الشباب في جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفي مقدمتها النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء، والانطلاق بعدها لممشى أهل السويس بطبيعته الساحرة، كأحد المقاصد لأهل المدينة، وأنشأتها الدولة حديثًا في إطار تطويرها، واستمتع الشباب بزيارة كورنيش السويس والتعرف على إحدى النقاط لعبور القوات المسلحة المصرية والتي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو