استحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات، طرقا جديدة لتفعيل التصويت لذوي الهمم، لا سيما ذوي الإعاقة البصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر الذي عقدته يوم الأربعاء الماضي استحداث طريقة جديدة لتمكين ذوي الإعاقة البصرية عن طريق إضافة بطاقة برايل لتمكين ذوي الاعاقة البصرية من اختيار مرشحهم الرئاسي ولتسهيل مشاركتهم في الانتخابات لأول مره في تاريخ الانتخابات .

لجان ذوي الهمم، حددتها الهيئة في الأدوار الأرضية وذلك لسهولة وصولهم لها، بحيث يدخل للجنة ويساعده رئيس اللجنة في اختيار المرشح الذي يريده، ثُم غمس اصبعة في الحبر الفسفوري ، وتسليم بطاقة الرقم القومي له.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في الداخل في ايام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري في 9376 مقرًا انتخابيًا، عبارة عن مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بها 11631 لجنة فرعية.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، غرفة عمليات مركزية؛ لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة في انتخابات الخارج، برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات 2024 ذوي الاحتياجات الخاصة الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمى للمتاحف.. لجنة ذوى الهمم بالشرقية تنظم زيارة لطلبة مدرسة التربية الفكرية لمتحف تل بسطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة ذوى الهمم بديوان عام محافظة الشرقية اليوم الاحد زيارة ل 20 طالب وطالبة من مدرسة شيبة للتربية الفكرية ، لمتحف تل بسطا بالزقازيق وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اهتمام المحافظة بتقديم خدمات متميزة لذوي الهمم على مدار العام ايماناً بأهمية هذه الفئة واستمرار دعمها ودمجها في المجتمع ، وذلك فور اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الإعاقة في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، لإعداد مجتمع دامج، خالٍ من الحواجز، يضمن التمكين والحياة الكريمة للأشخاص ذوي الهمم وأسرهم.

من جانبها أشارت الدكتورة رانيا ربيع مقرر لجنة ذوى الهمم بالديوان العام أن لجنة ذوى الهمم قامت بالتنسيق مع متحف تل بسطا بالزقازيق وإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم " لتنظيم زيارة ل 20 طالب وطالبة من مدرسة شيبة للتربية الفكرية ،اليوم  للمنطقة الأثرية بتل بسطا وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ، لافتة إلى أن الزيارة تضمنت ورش تلوين ورسم وكتابة الأسماء باللغة المصرية القديمة وجولة إرشادية بالمنطقة الأثرية قاعة العرض المتحفي ، برفقة أحد المرشدين بالمتحف.  

جاء ذلك بحضور الدكتورة امال احمد مصطفى أستاذ متفرغ بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل  ورئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل ذوى الإعاقة بالزقازيق.

1000327286 1000327284 1000327285 1000327283 1000327282

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • اليوم العالمى للمتاحف.. لجنة ذوى الهمم بالشرقية تنظم زيارة لطلبة مدرسة التربية الفكرية لمتحف تل بسطا
  • زعيمة حزب العمال الجزائري تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية
  • إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح
  • العمال البريطاني يرفض ترشيح كوربين للانتخابات رغم احتجاج الفرع المحلي
  • الرئيس الرواندي يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية يوليو المُقبل
  • ولد الغزواني يعلن ترشحه لخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • ممثل ‘‘المهمشين’’ يخوض الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مواجهة عبدالملك الحوثي!!