تطور مفاجئ شهدته الساعات الماضية، بشأن الحالة الصحية لنائب رئيس الأهلي العامري فاروق، الذي دخل في غيبوبة منذ أكثر من شهر، إثر تعرضه لنزيف في المخ، وخضوعه لعدد كبير من العمليات الجراحية على مدار أكثر من 30 يوما.

«تم وضعه على جهاز T-tube»، بهذه الكلمات كشف هشام العامري، شقيق العامري فاروق آخر تطورات حالته الصحية، مشيرا إلى أنه تم رفع أجهزة التنفس الصناعي بشكل تدريجي، حيث يتم استخدامها على فترات متفاوتة.

تطورات الحالة الصحية لنائب الأهلي العامري فاروق

أكد مصدر مُقرب من العامري فاروق لـ«الوطن»، أن رفع أجهزة التنفس الصناعي بشكل تدريجي مؤشر جيد، لكنه لا يعني أن الخطورة ابتعدت عن حالته، موضحا: «حالته مستقرة، لكن لا يوجد تحسن ملحوظ حتى الآن».

ما هو جهاز T-tube الذي وضع للعامري فاروق؟

وبحسب موقع «UCLA Health» الأمريكي، فإن T-tube أو أنبوب T، هو جهاز يستخدم من أجل تقييم القدرة على التنفس التلقائي، بعد الاستغناء عن التنفس الصناعي، ومراقبة المرضى لمدة 48 ساعة.

لتجربة التنفس التلقائي، قد يحتاج المرضى الذين يعانون من أمراض رئوية حادة، مثل فشل الجهاز التنفسي الحاد، إلى تهوية ميكانيكية غازية من خلال أنبوب القصبة الهوائية أو ثقب القصبة الهوائية حتى تتم معالجة مرضهم الأساسي أو استقراره، بحسب الموقع.

ودخل العامري فاروق في غيبوبة، إثر تعرضه لوعكة صحية خلال تواجده داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة، منذ أكثر من شهر، كما خضع للعديد من العمليات الجراحية من أجل إيقاف نزيف المخ.

وطالب شقيق العامري فاروق محبيه وجماهير الأهلي بالدعاء له، معلقا عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «دعواتكم للعامري أن ربنا يرد له صحته ووعيه وعافيته عاجلاً يارب العالمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العامري فاروق الأهلي نائب رئيس الأهلي الحالة الصحية للعامري فاروق العامری فاروق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يصدم الأهلي ويرفض هذه الصفقة رغم حسمها

أكد الإعلامي محمد فاروق أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحفظ على صفقة يوسف أيمن مدافع فريق الدحيل القطري للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

محمد فاروق: كولر يتحفظ على صفقة مدافع الدحيل القطري

قال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" النادي الأهلي أنهي كافة التفاصيل مع نادي الدحيل القطري على ضم يوسف أيمن في الصيف القادم ".

شبانة: الأهلي لم يصدر تصريحًا حاسمًا حول أنباء رحيل خالد بيبو الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة

وتابع: "رفض السويسري مارسيل كولر صفقة مدافع فريق الدحيل القطري خاصة أن التقرير الفني الذي قدم له شهد مفاجأة بمشاركة اللاعب في مباراتين فقط في أخر 6 شهور مع نادي الدحيل القطري".

مقالات مشابهة

  • "محسن حيدر درويش" توفر أجهزة التنفس الصناعي "مندراي" في عمان
  • لاعب مفاجئ.. نجم الأهلي يختار مهاجم المنتخب الأمثل ضد غينيا بيساو
  • قرار مفاجئ من مدرب الأهلي بشأن اللاعبين الأجانب
  • محمد فاروق: كولر يتحفظ على صفقة مدافع الدحيل القطري
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • وفاة أم حزنا على إصابة نجلها فى حادث سير بالغربية
  • عاجل.. كولر يصدم الأهلي ويرفض هذه الصفقة رغم حسمها
  • في تطور مفاجئ.. ”تسريبات خطيرة” تهدد انتقال دي بروين إلى الهلال السعودي
  • الخدمات الصحية في الحج.. تطور متعاقب من عهد الملك الموحد
  • الأونكتاد: تطور كبير في قدرات مصر على تحقيق الحياد التنافسي