صدى البلد:
2024-06-02@22:10:25 GMT

مشروبات طبيعية تنظف الكبد وتخلص الجسم من السموم

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

هناك العديد من المشروبات الصحية التي يمكن أن تساعد في تطهير الجسم ودعم صحة الكبد، إليك 10 مشروبات صحية يمكن أن تساعد في تنظيف الجسم وتعزيز صحة الكبد بحسب ما نشره موقع هيلثي :

طريقة عمل البسبوسة في المنزل أعراضه صادمة .. مرض يهدد سكان هذه الدولة مشروبات طبيعية تنظف الكبد وتخلص الجسم من السموم

الماء الدافئ مع عصير الليمون

يعد شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة في الصباح الباكر على معدة فارغة، من المشروبات المنشطة للكبد والتي تعزز عملية التطهير وتحفز عملية الهضم.

مشروب عصير الخضروات الأخضر:

يمكن خلط عدة أنواع من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرفس والخس والكزبرة وعصير الليمون في الخلاط، هذا المشروب يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في تطهير الجسم وتحسين صحة الكبد.

عصير الشمندر:

 يعتبر عصير الشمندر مشروبًا مفيدًا لتطهير الجسم وتحسين صحة الكبد، ويمكن خلط الشمندر المعصور مع عصير الليمون والزنجبيل للحصول على نتائج أفضل.

شاي الزنجبيل:

 الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويمكن أن يعزز صحة الكبد، ويمكنك تحضير شاي الزنجبيل بغلي قطعة من الزنجبيل في الماء وإضافة عسل للتحلية.

ماء جوز الهند:

يحتوي ماء جوز الهند على مغذيات ومعادن مفيدة تساعد في تطهير الجسم وتحسين صحة الكبد، ويمكن شرب ماء جوز الهند طازجًا أو إضافته إلى العصائر الطبيعية.

شاي الأعشاب:

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لتنظيف الكبد وتحسين صحته، مثل القرفة، والهيل، والكركم، والشمر، ويمكن شرب مشروب الشاي المحضر من هذه الأعشاب للاستفادة من فوائدها.

مشروب الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للكبد بسبب احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة تعزز صحة الكبد، ويمكن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

شراب الصبار:

يحتوي الصبار على سموم طبيعية تعمل على تطهير الجسمن وقت لآخر وتعزيز صحة الكبد، ويمكن استخدام لب الصبار لصنع شراب الصبار عن طريق خلطه مع عصير الليمون والعسل.

مشروب الشاي الأبيض:

يحتوي الشاي الأبيض على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تعزز صحة الكبد وتساعد في تطهير الجسم، ويمكن شرب كوبين من الشاي الأبيض يوميًا.

عصير التفاح: 

يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في تنظيف الجسم وتعزيز صحة الكبد. يمكن شرب كوب من عصير التفاح الطبيعي يوميًا.

وأوضح الموقع أن هذه المشروبات قد تكون مفيدة لصحة الكبد وتنظيف الجسم، لكنها ليست بديلاً عن العناية الطبية المناسبة، فإذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية أو لديك أي استفسارات، يُوصى بمراجعة الطبيب المختص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنظف الكبد المشروبات الطبيعية الخضروات الورقية السبانخ عصير الشمندر مشروب الشاي الأخضر صحة الکبد یمکن شرب مشروب ا مع عصیر

إقرأ أيضاً:

عصير التفاح يحمي الدماغ من مرض الزهايمر

تمكن باحثون من رؤية أكثر من مرة أن عصير التفاح له تأثير دواء لمرض الزهايمر.

على وجه الخصوص، خلص علماء من جامعة ماساتشوستس إلى أن كأسين من عصير التفاح يوميا يقللان بشكل كبير من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر، وهو أحد أكثر أشكال الخرف المكتسب شيوعا. تجلى تأثير العصير في الاختبارات على الفئران.

رأى العلماء أن تلك الحيوانات التي تم سقيها بعصير التفاح كانت أقل عرضة للإصابة بأعراض المرض مقارنة بالمجموعة الضابطة التي لم تتلق العصير بالإضافة إلى ذلك، زادت الفئران من ذكائها - وقد أشارت نتائج الاختبار إلى ذلك.


 

علق مؤلفو الدراسة على تأثير حماية عصير التفاح على مرض الزهايمر: "تمنع المواد الموجودة في التفاح إنتاج بروتين بيتا أميلويد، الذي يترسب في الأنسجة العصبية ويسبب مرضا خطيرا".

 

تم الإبلاغ عن تحقيق علمي آخر أكد فوائد عصير التفاح للدماغ من قبل المجلة الأمريكية لمرض الزهايمر والخرف الآخر وذكر الخبراء الذين أجروا هذه الدراسة أن استخدام هذا العصير يطبيع المزاج لدى المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر.
 

وقال باحثو المشروع: "شهد المرضى الذين شربوا كأسين من عصير التفاح يوميا لمدة شهر تحسنا بنسبة 27 في المائة في الأعراض السلوكية والذهانية للخرف، وخاصة في مناطق الدماغ المرتبطة بالقلق والقلق والهذيان".

 

داء الزهايمر

داء الزهايمر اضطراب في الدماغ يتفاقم بمرور الوقت. ويتسم بحدوث تغيرات في الدماغ تؤدي إلى ترسبات لبعض البروتينات. يسبب داء الزهايمر تقلصًا في الدماغ وموت خلاياه في النهاية. 

 

وداء الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالخَرَف؛ وهو تدهور تدريجي في الذاكرة والقدرة على التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية ويمكن أن تؤثر هذه التغيرات في قدرة الشخص على أداء وظائفه.

 

يعيش في الولايات المتحدة نحو 6.5 ملايين مصاب بداء الزهايمر في سن 65 فأكبر ومنهم أكثر من 70% في سن 75 عامًا فأكبر.

 

ويُقدر المصابون بداء الزهايمر بنسبة تتراوح بين 60% و70% من بين 55 مليون شخص تقريبًا من المصابين بالخَرَف في جميع أنحاء العالم.

 

تشمل المؤشرات المبكرة للمرض نسيان الأحداث أو المحادثات الأخيرة. وبمرور الوقت، يتطور ليسبب مشكلات خطيرة في الذاكرة وفقدان القدرة على أداء المهام اليومية.

 

قد تحسِّن الأدوية أعراض المرض مؤقتًا أو تبطئ تقدمه كما يمكن أن تساعد البرامج والخدمات على دعم الأشخاص المصابين بالمرض ومقدّمي الرعاية إليهم.

مقالات مشابهة

  • عصير التفاح يحمي الدماغ من مرض الزهايمر
  • استقبال 377 حالة تسمم في مركز السموم ببنها
  • قرص ذاكرة يحتوي 275 لغة إلى القمر للحفاظ على لغات الأرض
  • أستاذ باطنة: القهوة أفضل مشروب للوقاية من سرطان الكبد والقولون
  • تعرف على تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • تصرفات خاطئة عند زيارة مريض التهاب الكبد.. احذرها
  • الكبد الدهني.. ورم هذه الأجزاء من الجسم يمكن أن يشير إلى مرض خطير
  • مشروبات سحرية غنية بالحديد تخلصك من الإرهاق.. «ضيفيها لنظامك الغذائي»