لليوم الثالث على التوالي، توافد أهالي قرى ونجوع محافظة أسوان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مصر 2024، التي تختتم اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر. 

وتواجد الناخبون بكثافة داخل اللجان في الانتخابات الرئاسية بمحافظة أسوان، في ظل حضور مكثف وملحوظ من السيدات وكبار السن والشباب. 

 

انتخابات رئاسة الجمهورية في محافظة أسوان 

وكان قد أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أنه في إطار انطلاق الانتخابات الرئاسية ، تم تجهيز 254 لجنة فرعية داخل 223 لجنة رئيسية موزعين على 190 مدرسة، و8 معاهد أزهرية، و8 وحدات تضامن اجتماعي، و5 مراكز شباب، و4 وحدات صحية، و4 إدارات زراعية وإصلاح زراعي، و3 وحدات محلية، بالإضافة إلى وحدة تدريب مهنى.

وأوضح المحافظ، ان عدد الناخبين يصل إلى مليون، و89 ألفًا، و664 نسمة موزعين على 8 أقسام ومقرات انتخابية هم قسم أول شرطة أسوان، وقسم ثانى شرطة أسوان، ومركز شرطة أسوان، ومركز شرطة أبوسمبل السياحية، مراكز شرطة دراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.

و تضم أيضاً محافظة اسوان ١٢ لجنة للوافدين (المغتربين) منهم 6 لجان بمركز أسوان (مدرسة اللغات المتميزة، مدرسة محمد الدمرداش، مدرسة الصداقة الثانوية المشتركة، شركة جنوب الوادى للاستصلاح الزراعى، وأيضاً مدرسة أبو سمبل الابتدائية بمدينة أبو سمبل السياحية، علاوة على مدرسة أبو الريش الثانوية المشتركة)، وكذا لجنة بمركز نصر النوبة داخل مدرسة الحكمة للتعليم الأساسى بوادى النقرة، بالإضافة إلى 2 لجنة بمركز إدفو بمدرستى البصيلية الثانوية المشتركة، وسليمان على الثانوية، فضلاً عن 2 لجنة بمركز كوم أمبو بالإدارة الزراعية ومركز شباب كوم أمبو، وأخيراً مدرسة بنبان الثانوية المشتركة بنين بمركز دراو.

انتخابات رئاسة الجمهورية في أسوان انتخابات رئاسة الجمهورية في أسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الانتخابات الرئاسية انتخابات رئاسة الجمهورية الانتخابات الرئاسية مصر 2024 انتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة الثانویة المشترکة محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

توافد قادة الدول إلى مركز الملك حسين للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدء قبل قليل توافد القادة على مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الإستجابة الإنسانية الطارئة لغزة حيث كان في استقبال القادة عاهل الأردن الملك عبد الله والأمير حسين بن عبدالله ولي عهد الأردن.

ويستضيف الأردن اليوم الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة حيث يعقد المؤتمر بتنظيم مشترك من مصر والأمم المتحدة والأردن ومصر وبدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث وقادة دول ورؤساء حكومات ومنظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
ويشارك قادة وزعماء ورؤساء وزراء، ووزراء خارجية ومسؤولون في 75 دولة ومدراء 75 منظمة دولية ومن أبرز المشاركين :

الرئيس عبد الفتاح السيسي
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاتي 
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس
رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي
رئيس وزراء المغرب عزيز اخنوش
الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو
رئيس جمهورية الموزنبيق فيليب جاسينتو نيوسي
وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ
ووزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني 
وزير الخارجية اليوناني يورجوس يرابيتريتيس،

ويعقد مؤتمر الإستجابة الإنسانية الطارئة لغزة تحت رعاية وتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة ويستضيفه الأردن اليوم 11 يونيو الجارى في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • توافد قادة الدول إلى مركز الملك حسين للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان التربية الدينية داخل 1981 لجنة سير
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحاني الدين والتربية الوطنية
  • نجاد ولاريجاني خارج المارثون.. ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)