علمت «عاجل»، أن تعميما صدر من وزارة التعليم بشأن إثبات حضور وانصراف موظفي وموظفات جهاز الوزارة.

وقالت مصادر «عاجل»، أنه تقرر بدء العمل بنظام الحضور والانصراف من خلال تطبيق «حضوري» على الأجهزة الذكية على أن تتولى وكالة الموارد البشرية تعريف نظام الحضور والانصراف والعمل به وتطبيقه تدريجيا على كافة منسوبي ديوان الوزارة دون استثناء اعتبارا من يوم الأحد الموافق 8 – 6 – 1444 هـ.

وصدر التعميم إلحاقا للتعميم الوزاري المتضمن إعادة تفعيل نظام البصمة؛ لإثبات حضور وانصراف موظفي وموظفات جهاز الوزارة اعتبارا من يوم الأحد 24 – 8 – 1443 هـ وحيث تمت الموافقة على تطبيق نظام الحضور والانصراف بالوزارة (برنامج حضوري) وربه مباشرة بنظام فارس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

«أونكتاد»: تجربة مصر في تطبيق الحياد التنافسي بمثابة مرجعية إقليمية ودولية

قالت تيريزا موريرا، رئيس فرع المنافسة وسياسات المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، أن التجربة المصرية والخطوات التي نفذتها الدولة لتطبيق الحياد التنافسي وكذلك إستراتيجية جهاز حماية المنافسة المصري تعد مرجعية ليس فقط على المستوى الإقليمي بل أيضًا الدولي.

فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة

وأوضحت خلال فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة أن دور جهاز المنافسة المصري واللجنة العليا للحياد التنافسي التي تم إنشاؤها مؤخرًا يُظهر مدى التزام مصر بتعزيز الحياد التنافسي في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وأضافت موريرا أن قانون المنافسة المصري يخول جهاز حماية المنافسة المصري من إصدار الآراء حول التشريعات والسياسات التي قد تؤثر على المنافسة ويلزم السلطات الحكومية المعنية بالتشاور مع الجهاز على مثل هذه التدابير.

توعية الجمهور

واقترحت أن يتم العمل على توعية الجمهور على نطاق أوسع بفوائد العلامة التنافسية بشكل تقريبي مختلف عن المعلومات المتخصصة المنتشرة حول السلوك التجاري الذي قد ينتهك خسائر الائتمان المتوقعة، بما في ذلك نشر الأدلة والاتصالات المنهجية عبر وسائل الإعلام.

دور الأونكتاد

واستعرضت موريرا على دور الأونكتاد في التركيز على الحياد التنافسي وتطبيق قواعد المنافسة على جميع المؤسسات، بغض النظر عن طريقة إنشائها أو السيطرة عليها أو ملكيتها، خاصة بالدولة، والتي تمارس أنشطة تجارية.وأشارت إلى أن الدول والحكومات بدأت عقب جائحة كورونا في اتخاذ بعض الإجراءات للتدخل في عدد من الأنشطة الاستثمارية لاستعادة إمداد بعض السلع وإنقاذ الوظائف والشركات والتي عانت من التأثير السلبي لتقييد السفر، لذا كان لا بُدَّ من تواجد مؤسسات التنافسية لمراجعة عمليات التنفيذ لضمان الحياد التنافسي.

الحكم الرشيد والفعال

ولفتت موريرا إلى أن الحكم الرشيد والفعال يتعلق بالشفافية والمسائلة والإفصاح، وأن كافة روّاد الأعمال لديهم فرص، موضحًا أن الدعوة للتنافس يمكن أن تكون ذو أهمية كبرى خاصة عقب الجائحة.

مشروع للتعاون الفني لشمال إفريقيا

ونوهت بأن الأونكتاد قامت منذ فترة طويلة بتنفيذ مشروع للتعاون الفني لشمال إفريقيا والشرق الأوسط ضم دول مصر والأردن وليبيا وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس، وتم إصدار تقرير عن الحيادية التنافسية في تلك الدول، مشيرة إلى أن مصر شهدت تطورًا ونموًّا ملحوظًا منذ 2018.

مقالات مشابهة

  • مفيش علمي وأدبي.. تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • تغييرات نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل
  • يشمل الرسائل عبر الأقمار الصناعية.. آبل تطلق نظام تشغيل iOS 18.. إليك أبرز مميزاته
  • وزارة المالية: صرف المنحة سيكون اعتباراً من يوم غد الثلاثاء
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • عاجل | الموارد البشرية تعلن عن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • متى يمكن إعادة حجز اختبارات الجامعيين في حالة عدم الحضور؟.. هيئة تقويم التعليم تجيب
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • «أونكتاد»: تجربة مصر في تطبيق الحياد التنافسي بمثابة مرجعية إقليمية ودولية