شهدت محافظة الغربية اليوم الثلاثاء آخر أيام التصويت للانتخابات الرئاسية، خروج المستشار محمد محمود أبو حسين المشرف على لجنة ٦٢ مغتربين كفر الزيات، من اللجنة عدة مرات لمساعدة مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وسمح للناخبين بالتصويت خارج اللجنة نظرا لحالتهم الصحية.

 

كما خرج المستشار أحمد رمضان المشرف على لجنة 55 بمدرسة الشهيد أحمد نبيل عمارة بنهطاي بمركز زفتي من اللجنة لمساعدة مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وسمح للناخبة بالتصويت خارج اللجنة نظرا لحالتها الصحية وتابع محافظ الغربية ذلك من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

 

وخرج العديد من المستشارين لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في مشاهد تملؤها الإنسانية.

 

وفي لفتة إنسانية، نقلت سيارة إسعاف في محافظة الغربية، مسن مريض أصر على الإدلاء بصوته في العرس الانتخابي2024  .


وأشاد محافظ الغربية بالمشاهد الإنسانية في الانتخابات في المحافظة مشيرا إلى أن مشهد توافد واصطفاف المواطنين وكبار السن وذوي الهمم على اللجان الانتخابية يؤكد أن الشعب المصري هو صاحب القرار في اختيار رئيسه وأنه على وعي كامل بمصلحة الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الغربية انتخابات الرئاسة رئاسة الجمهورية انتخابات صناديق الاقتراع اخبار الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

إقرأ أيضاً:

إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده

أدانت هيئة محلفين في نيويورك الخميس الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

 

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

 

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا، رغم أن هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

 

وقد حدد القاضي تاريخ 11 يوليو/تموز القادم موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

 

وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب إن هذا الحكم الصادر بحقه "عار"، مضيفا أن "الحكم الحقيقي" سيصدره الناخبون في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وأضاف ترامب أن الحكم ضده "فاسد أصدره قاض مثير للجدل وهذه المعركة لم تنته بعد".

 

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

 

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما سيسعى ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

 

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن 4 سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يوضعون تحت المراقبة.

 

يذكر أن 25% من الجمهوريين أشاروا إلى أنهم سيصوتون -على الأغلب- لصالح ترامب إذا أدانته هيئة المحلفين، في حين قلل 27% من الديمقراطيين من احتمالية التصويت لصالحه، وهو ما يعكس عمق الانقسام على أساس حزبي، ويؤكد وجهات النظر الحزبية المتشددة بشأن تسييس محاكمة ترامب.

 

وأفاد استطلاع للرأي -أجرته الإذاعة الوطنية وهيئة البث العامة- بأن المحاكمة ونتائجها لن تغير موقف 67% من الناخبين، وأن حكم الإدانة، حال حدوثه، لن يكون له أي تأثير على من يخططون للتصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة.


مقالات مشابهة

  • الجوازات تنهي إجراءات الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ملايين الناخبين يتحدون موجة الحر للإدلاء بأصواتهم في الهند
  • الناخبون في إيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • ناخبو الهند يدلون بأصواتهم في المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة
  • رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • الناخبون في أيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التشريعية في الهند
  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده