أعلنت مديرية التموين بالبحر الأحمر، برئاسة شاذلي عايش، عن ضخ كميات كبيرة من السكر في منافذ البيع، على مستوى مدن المحافظة، بالعديد من المحلات والسلاسل التجارية بسعر 27.5 جنيه للكيلو الواحد، لتلبية لاحتياجات المواطنين.

ضخ كميات من السكر في البحر الأحمر 

وأكد وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، توافر السكر بجميع مدن محافظة البحر الأحمر، بناء علي توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية المواطنين بأسعار مناسبة.

 

يأتي ذلك في إطار تطبيق منظومة تخفيض الأسعار، التي تتبناها الدولة لضخ كميات مناسبة من السلع الأساسية، لمنع ظاهرة احتكار السلع، والحد من التلاعب في قوت المواطنين، والقضاء على ظاهرة احتكار السلع وجشع التجار. 

وشدد «عايش» على أنه لا توجد مشكلة في توافر السكر بالأسواق، مشيرا إلى أن منافذ بيع السكر في مدن البحر الأحمر، تتواجد بـ7 مدن، لسد احتياجات المواطنين، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بتخفيض الأسعار، ورفع الكاهل عن المواطن البسيط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر السكر منافذ البيع منافذ بيع السكر البحر الأحمر السکر فی

إقرأ أيضاً:

الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى

أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وشوادر لبيع اللحوم.

وقال الدكتور القرش، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة، موضحا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح القرش أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.

وأشار القرش إلى أن موسم عيد الأضحى يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة من خلال توفير السلع والمنتجات، وزيادة عمليات التفتيش من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بجانب تكثيف تواجد الأطباء البيطريين في المجازر ونقاط الذبح.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن اللجنة الاستيرادية وافقت على استيراد 145 ألف رأس عجول منها 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الأفريقية الشقيقة تصل إلى البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

اقرأ أيضاًمتحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

بأسعار مخفضة.. خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة

متحدث الزراعة: ذبح الأضاحي داخل المجازر يضمن نظافة وسلامة اللحوم

مقالات مشابهة

  • تموين المنيا يضبط 147مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • أغنام وأبقار وضأن مبرد.. التموين تطرح لحوم بلدي بـ 335 جنيها قبل عيد الأضحى
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • أرخص من الأسواق.. «القصابين» تكشف سبب إقبال المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الحكومة