أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

عبرت جمعية "ماتقيش ولدي" عن ارتياحها من الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الجديدة ليلة الثلاثاء -الاربعاء، في حق رئيس جمعية رياضية بمدينة الدار البيضاء، المعروف إعلاميا "ببـدوفيل الجديدة".

وجاء في بلاغ ماتقيش ولدي، الذي توصلت به "أخبارنا"، أنه استنادا على الحكم النهائي الصادر ضد بيدوفيل الجديدة و الذي أدين بعشرين سنة سجنا، القضية التي ترافعت عليها المنظمة كطرف مدني بعد أن ناب عنها المحامي هشام حرثون محامي بهيئة الدار البيضاء.

وعبرت منظمة ماتقيش ولدي عن ارتياح عام، معتبرة أن الحكم "منصف في إطاره التشريعي، وما هذا النصر إلا بفضل تكاثف مجهودات المجتمع المدني والحقوقي من أجل أن ينال الجاني عقابه، و مؤازرة الضحايا و عائلاتهم و دعمهم في جميع مراحل أطوار القضية"، يقول البلاغ.

وأكدت "ماتقيش ولدي" أن هذا الحكم ليس نهاية مشوار، لأن مسار محاربة ظاهرة الاعتداء الجنسي الممارس على الأطفال و استغلالهم لن يقف هنا، لذلك تعيد المنظمة نداءها لكل الفعاليات المدنية و الحقوقية من أجل توحيد المجهودات و التصدي لظاهرة البيدوفيليا و استغلال الأطفال و الاعتداء عليهم، عبر مبادرات وطنية موحدة، و مع انخراط جميع القطاعات الوزارية المعنية و المؤسسات الحكومية و الغير الحكومية؛ حتى نضمن مستقبلا مشرقا لأطفالنا، الذين أضحوا عرضة للمشاكل التي يتسبب فيها الكبار، و يجدون أنفسهم وسط الصراعات السياسية، و المهنية، في مسار المطالبة بالحقوق المشروعة؛ خاصة بالنسبة للأطر التعليمية التي ترسم لأطفالنا مستقبلا فكريا و تربويا زاهرا، و تلقن الشباب العلوم اللازمة من أجل بناء أطر و شخصيات ستساهم في حمل مشعل التنمية في المغرب، و "كاد المعلم أن يكون رسولا".

وشددت المنظمة على الدور الكبير الذي لعبه الإعلام المغربي من أجل تغطية أطوار القضية، و تضامنه مع الطفل الضحية، و مساندته الدائمة للمنظمة و نضالاتها من أجل حماية الطفولة و محاربة البيدوفيليا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ماتقیش ولدی من أجل

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. حسين الشحات رفض التصالح مع الشيبي بعد الحكم الصادر ضده بالحبس

أكد محمد رشوان المحامي بالنقص، أنه كان أحد أعضاء الفريق القانوني للدفاع عن حسين الشحات بصحبة المستشار أشرف عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن فصول الحكاية بدأت ولم تنتهٍ، وسوف يتم تقديم استئناف ضد الحكم الصادر اليوم، وأيضا هناك محكمة النقض.

وقال رشوان عبر برنامج بوكس تو بوكس: "طالما اتحاد الكرة كان يستطيع اصدار عقوبة ضد الشيبي، لماذا تم التأخير لحين صدور حكمًا قضائيًا اليوم، رغم مخاطبات النادي الأهلي مؤخرًا، كما أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة أكد أن الأمر في لجنة الانضباط، واليوم تم الاعلان أن الموضوع أصبح بعيد عن اللجنة".

وأضاف: "لو كان صدر عقوبة ضد محمد الشيبي، كانت النيابة العامة من الوارد أن تأخذ به، والقضية لازال هناك لها فصول آخرى، وسوف يتم الاستئناف بشكل رسمي، وحسين الشحات اعتذر عن الواقعة، والمحكمة رأت في سلوكه أنه ليس (إجراميا) لذلك تم إيقاف تنفيذ العقوبة وفقًا لحكم المحكمة".

وواصل: "سيتم الحصول على مستند ايقاف الشيبي من اتحاد الكرة، وتقديمه أمام الاستئناف، لأن هذا شأن رياضي، لان اتحاد الكرة يدار بمنظومة معينة وهو لوائح الفيفا التي لا يمنع اللاعب من خوض النشاط الرياضي".

وزاد: "هناك أحكام يوجد فيها استحالة التنفيذ، منها لوائح كرة القدم، بالإضافة إلى النشاط الرياضي مُهدد بالايقاف حال منع لاعب كرة من اللعب، وموضوع عدم تقلد مناصب إدارية ليس له علاقة مطلقا بممارسة كرة القدم".

وأكمل: "من حق النادي الأهلي أيضًا الاستئناف ضد عقوبة الـ6 مباريات بشأن الشيبي، بينما اللاعب نفسه لا يحق له الاستئناف في المحكمة إلا في التعويض المدني فقط".

وتابع: "رضا سليم لاعب النادي الأهلي حاول أكثر من مرة الصلح بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وأكثر من 3 مرات يقوم اللاعب المغربي بالتأكيد على حضوره جلسة الصلح لكنه يتخلف عنها ولا يحضر، بل أن حسين الشحات عرض السفر إلى المغرب للاعتذار لوالدة اللاعب، من أجل اغلاق القضية تمامًا".

وأكد: "اليوم.. هناك البعض حاولوا التواصل من بعض الأطراف من لاعبين وأصدقاء الشيبي أو وكيله مع حسين الشحات وشقيقه، وقالوا لهم أنهم كانوا ينتظرون إصدار حكمًا في البداية، ويريدون التصالح الآن ولكن حسين الشحات رفض، واللاعب حاليا في اجازة مع عائلته".

وأضاف: "لا أعرف ماذا يوجد غدًا.. وحسين الشحات يلعب في مؤسسة وطنية (النادي الأهلي).. ولا يُضار طاعن بطعنه، سوف يتم الطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف، ونحن الآن نتحدث من (مركز مختلف) تمامًا.. اليوم حسين رفض وربما تتغيير الأمور لاحقًا، خصوصًا أن النادي الأهلي معروف بتقاليده وأعرافه وربما يكون للنادي رأي آخر".

وأتم: "هناك مراعاة لبعض الأمور، منها أن محمد الشيبي لاعب مغربي وموجود في مصر، لكن حسين الشحات حاول أكثر من مرة إنهاء الأمر، والأثار السلبية لتلك المشكلة كبيرة جدًا، والبعض حاول تضخيم الأمور رغم اعتذار الشحات أكثر من مرة، وكان حريصا على الصلح، ولسنا دعاة حرب أو فتنة، ونأمل في إنهاء الأزمة قريبا، ولكن لازال لدينا خطوات آخرى".

مقالات مشابهة

  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • «تعاطي المخدرات».. ترحيل الفنان أحمد جلال عبد القوي لتنفيذ الحكم الصادر ضده
  • 9 يوليو.. النظر في الاستئناف المقدم من حسين الشحات على الحكم الصادر ضده
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته بـ34 تهمة؟.. 3 نقاط تشرح القضية
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح
  • مفاجأة.. حسين الشحات رفض التصالح مع الشيبي بعد الحكم الصادر ضده بالحبس