تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي ندوة بعنوان "المدينة العربية وتقهقر القيم المدنية" للدكتور سمير عبد الرحمن الشميرى؛ أستاذ علم الاجتماع بجامعة عدن، ويديرها الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية وأستاذ علم الاجتماع، وذلك يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023 في تمام الساعة السابعة مساءً عبر الانترنت.

 
تأتي هذه الندوة استكمالاً لسلسلة الندوات "العلوم الاجتماعية في عالم متغير" والتي أطلقتها مكتبة الإسكندرية في أغسطس الماضي وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بكلية الآداب جامعة القاهرة.
ويمتلك الدكتور سمير عبد الرحمن الشميرى خبرة كبيرة في التدريس الجامعي والبحث العلمي، وهو حاصل على جائزة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية في دورتها الخامسة عشر للعام 2011. كما له أكثر من 300 مساهمة ما بين مقالة وبحث ودراسة علمية.
سوف تشير الندوة الي المقومات المدنية والحضارية لمدينة عدن وذلك في إطار عرض ملامح التدهور الحضري والحياة المدنية للمدينة، وأيضاً سوف تتطرق إلى ما تعانيه المدن العربية من مسالب ومشاكل حضرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أستاذ علم الاجتماع الإسكندرية الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة رواية صيد الذئاب تأليف الكاتبين الصحفيين، حسام أبو العلا - أحمد شنب، وذلك يوم الأربعاء 5 يونيو الساعة السادسة والنصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

ندوة نقابة الصحفيين

وذكرت اللجنة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الندوة يشارك فيها الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والدكتورة راندة رزق رئيس قسم الإعلام التربوي بجامعة القاهرة وعضو لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور عوض الغباري أستاذ الأدب العربي والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، والناقد الأدبي صالح شرف الدين، وتدير الندوة الإعلامية دينا حسين.

وفي سياق منفصل، تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، احتفالية تكريم الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، غدا الاثنين، الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • مكتبة مصر العامة تناقش التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية
  • مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • جائزة النيل.. صابر عرب: الفوز جاء بعد مشوار طويل