شفق نيوز/ اعلنت محافظة ايلام الفيلية، اليوم الخميس، أنها تنتج سنويا أكثر من مليون طن من المنتجات الزراعية، مستدركة ان أراضيها تعاني ضعف ما تعانيه كل الاراضي الزراعية في إيران بنحو الضعفين.

وقال رئيس منظمة الجهاد الزراعي في إيلام الفيلية حشمت عزيزيان في مقابلة مع مراسل مهر، ترجمته وكالة شفق نيوز، انه يتم إنتاج مليون طن من المنتجات الزراعية في إيلام كل عام، مضيفا أن هناك حوالي 1,344,000 دونم من الأراضي الصالحة للزراعة في مقاطعة إيلام فيلي، منها حوالي 480,000 دونم من الأراضي المروية.

وأضاف ان تآكل التربة هو أحد التهديدات التي تهدد هذه المنطقة الثمينة في المحافظة، موضحا أن تآكل التربة في المحافظة يعادل تقريباً ضعف تآكل التربة في إيران.

وذكر عزيزيان أنه يتم إنتاج أكثر من مليون طن من المنتجات الزراعية كل عام في إيلام، وهو ما يرتبط بشكل مباشر بنوعية التربة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايلام الفيلية

إقرأ أيضاً:

الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن صادرات مصر الزراعية بلغت 6.4 مليون طن حتى الآن، مسجلة زيادة تزيد عن 529 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى

وأشار" القرش " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم السبت، إلى أن مصر نجحت في فتح أكثر من 90 سوقًا جديدة خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في وصول أكثر من 400 منتج زراعي إلى 165 دولة حول العالم، موضحًا أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أساليب الزراعة، حيث تعمل على تنفيذ منظومة "التكوين" التي تهدف إلى تعظيم الإنتاج ومتابعة المحاصيل حتى وصولها إلى المستهلك.

وأضاف معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن  برنامج مطبقي المبيدات الذي يهدف إلى تدريب المزارعين على الاستخدام الأمثل للمبيدات، مما يسهم في زيادة حجم الإنتاج وجودته، مؤكدًا أن الجهود العلمية والبحث العلمي ساعدت في تطوير إنتاجية الفدان وزيادة جودة المنتجات، مع فحص ومراقبة الجودة لضمان أعلى المعايير.

وأوضح، أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في تصدير الموالح، مؤكدًا أن الأولوية تبقى للمستهلك المصري، بينما يتم تصدير الفائض.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يشارك في احتفال «جنرال موتورز» كأول شركة تنتج مليون مركبة محليا بمصر
  • إزالة 129 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية
  • جمارك ايلام الفيلية: تصدير بضائع إلى العراق بأكثر من 637 مليون دولار
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية بزيادة 529 ألف طن
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إيلام الفيلية.. إنتاج 1600 طن من العسل عالي الجودة سنويا