ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق المواجهة النارية والمرتقبة بين فريقي الأهلي وإتحاد جدة السعودي ضمن منافسات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 22 ديسمبر الجاري.

الشناوي: فخور بقيادة الأهلي.. وتحقيق لقب المونديال حلم الجميع

وتشهد المباراة صراعاً قويا بين الأهلي وإتحاد جدة بحثاً عن حصد بطاقة العبور إلى نصف نهائي المونديال العالمي للأندية.

وتبرز المواجهة الفردية بين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنافسه جروهي حارس مرمى الفريق السعودي، كأحد أهم النقاط التي قد تلعب دوراً حاسماً في مباراة الليلة.

خبرات الشناوي 

ويتفوق محمد الشناوي بصورة واضحة فيما يتعلق بخبرات المشاركة في بطولة كأس العالم لأندية، حيث تعد هذه المشاركة هي الثالثة لحارس منتخب مصر في البطولة بينما يظهر البرازيلي مارسيلو جروهي للمرة الأولى في البطولة.

ولعب الشناوي في نسختي البطولة عامي 2020-2021 و 2022-2023 7 مباريات نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكة في 4 لقاءات.

وتلقت شباك محمد الشناوي 10 أهداف في البطولتين، كما شارك في التتويج بالميدالية البرونزية في نسخة 2021.

في المقابل لعب جروهي مباراة واحد في مونديال الأندية كانت أمام فريق أوكلاند سيتي في الدور الأول للنسخة الحالية وإنتهت بفوز حامل لقب دوري روشن السعودي بنتيجة 3-0.

أرقام مميزة للشناوي 

ويتفوق محمد الشناوي على منافسه جروهي “الذي لا يمر بأفضل فتراته” في الموسم الحالي، رقمياً فيما يتعلق بعدد الأهداف التي سكنت شباك كلا منهما.

ولعب محمد الشناوي في الموسم الحالي 15 مباراة في مختلف المسابقات حافظ خلالها على نظافة شباكه في 6 مباريات وتلقت شباكه 9 اهداف.

على الجانب الآخر لعب مارسيلو جروهي خلال الموسم الحالي 17 مباراة حافظ خلالها على نظافة شباكه في 7 مباريات وتلقت شباكه 18 هدفاً.

سجل حافل لجروهي والشناوي

ويمكتلك كلا الحارسين سجلاً حافلاً على مستوي التتويجات والألقاب، حيث فازو مارسيلو جروهي مع فريقه السابق جريميو بالدوري البرازيلي 4 مرات وكأس البرازيل مرة واحدة، وبطولة سودا أمريكانا لمرة واحدة بينما يظل إنجازه الأهم هو حصد لقب كوبا ليبرتادوريس عام 2017.

كما توج جروهي مع إتحاد جدة بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي بجانب لقب كأس السوبر السعودي.

ويمتلك محمد الشناوي العدد الأكبر من الألقاب المحلية والقارية التي حققها طوال السنوات الماضية مع الأهلي وعلى رأسها 3 القاب لدوري أبطال أفريقيا و6 ألقاب لبطولة الدوري المصري الممتاز.

كما حقق الشناوي لقب كأس مصر 3 مرات وكأس السوبر المصري 4 مرات إضافة لكأس السوبر الأفريقي في مرتين إضافة لإنجازه بالمشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018.

موعد مباراة الأهلي وإتحاد جدة في كأس العالم للأندية 

تنطلق مباراة الأهلي وإتحاد جدة في كأس العالم للأندية في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساء اليوم بتوقيت مدينة أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وإتحاد جدة في مونديال الأندية

تنقل مباراة الأهلي وإتحاد جدة السعودي حصرياً عبر فضائية SSC1 HD بصوت المعلقين مدحت شلبي وفهد العتيبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الشناوي جروهي أخبار الرياضة اتحاد جدة كأس العالم للأندية بوابة الوفد السعودية الأهلى الأهلی وإتحاد جدة محمد الشناوی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

يوري مرقدي يفصح عن كلمة السر لطرح "أنا عربي" بعد اعتزاله.. "عقلي توقف ولم استطع السكوت"

عاد الفنان يوري مرقدي إلى الساحة الغنائية بعد قرار الاعتزال بأغنية “أنا عربي” في رسالة شديدة اللهجة لربط الإرهاب باللغة العربية، وتحدث عن سبب طرحها خاصة انها تحمل رسالة جريئة وسط حالة سياسية غير مستقرة على مستوى العالم.

يوري مرقدي : أغنية أنا عربي ضد وصمة الإرهاب للعالم العربي 

سرد يوري مرقدي موقف مؤلم شاهده في مقطع فيديو كان السبب في طرح أغنية “أنا عربي”، أثناء لقاءه عبر برنامج أجمد 7 الساعة 7 على إذاعة نجوم إف إم، قائلًا:" فيه فيديو لفت نظري لبائع في نيويورك تعرض لإهانة من أحد الأشخاص ووصفه بأنه إرهابي عندما سمعه يتحدث يتكلم اللغة العربية، الأمر الذي أثار حفيظتي العربية وقررت أرد بسلاحي الذي امتلكه وهو الفن"

وصف يوري مرقدي أغنية أنا عربي بـ ""أنا عربي هي رسالة موسيقية قوية تتحدى الصور النمطية الغربية للأفراد من العالم العربي. من خلال كلمات مؤثرة وألحان مثيرة تطالب الأغنية بوقف التعميمات الظالمة والاتهامات التي يتم توجيهها غالبًا ضد العرب، خاصة في سياق الإرهاب. إنها نداء عاطفي للفهم والتعاطف، والاعتراف بالهويات المتنوعة داخل ثقافة العرب.

ألبوم يوري مرقدي الجديد 2060

تعتبر "أنا عربي" عودة غنائية لافتة لـ يوري مرقدي بعد 9 سنوات من الغياب وقرار الاعتزال قبل عامين لعدم رضاؤه عن ما أصبح عليه الوسط الغنائي، ويستعد لطرح ألبوم جديد خلال الفترة القادمة بعنوان “ 2060”، والذي سيضم عدد من الأغنيات الاجتماعية والحكايات اليومية التي يعيشها المجتمع العربي من كلماته وألحان وتوزيعه دون طرح أية أنواع رومانسية أو غزلية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يوري مرقدي يفصح عن كلمة السر لطرح "أنا عربي" بعد اعتزاله.. "عقلي توقف ولم استطع السكوت"
  • محمد الشناوي يرفض عرضاً مغرياً من القادسية السعودي
  • هل يرحل؟.. عرض سعودي يهدد استمرار محمد الشناوي مع الأهلي
  • عرض سعودي جديد يهدد استمرار محمد الشناوي مع الأهلي
  • موقف محمد الشناوي من مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026
  • تأكد غياب ثنائي الهلال عن كأس السوبر الموسم القادم
  • القادسية يفاوض حارس الأهلي المصري
  • كارت الخبز.. كلمة السر للحصول على "العيش"
  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • "الشناوي" يعود لحراسة مرمى المنتخب أمام بوركينا فاسو