أبوظبي- وام

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وفداً من الأرشيف والمكتبة الوطنية برئاسة عبد الله ماجد آل علي المدير العام.

واطلع سموه خلال اللقاء على الخطة الاستراتيجية للأرشيف والمكتبة الوطنية 2022-2025، بعد نقل مهام المكتبة الوطنية إليه.

الصورة

وتضمنت الخطة الاهتمام باستدامة التحسين والتطوير من أجل تحقيق نتائج ريادية في مختلف المجالات والخدمات التي يستفيد منها الجمهور، وأشارت إلى أن الجهود متواصلة من أجل تجهيز المكتبة الوطنية التي ستحتفظ بالموروث الثقافي والفكري لدولة الإمارات؛ ولكي تصبح مكتبة وطنية تضاهي أكثر المكتبات تطوراً وتقدماً في العالم من حيث شكلها ومضمونها.

الصورة

كما اطلع سموه على أبرز التطورات والوسائل المبتكرة التي تسهم في تعزيز دور الأرشيف والمكتبة الوطنية، وأدائه المتميز على صعيد حفظ السجلات الحكومية والوثائق التاريخية لدولة الإمارات والمشاريع الهادفة إلى إتاحة الوثائق لمتخذي القرار والباحثين.

واستعرض الوفد أمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مشروع الأرشيف الرقمي للخليج العربي «AGDA»؛ الذي تم إطلاقه بالتعاون ما بين الأرشيف والمكتبة الوطنية في الامارات والأرشيف الوطني بالمملكة المتحدة.

الصورة

وأصبح مشروع «AGDA» بوابة إلكترونية معتمدة لدى الطلبة والأكاديميين والباحثين في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لما تحتويه من وثائق تاريخية أصلية متاحة على شبكة الإنترنت، ويمكن الاعتماد عليها في إعداد الأبحاث والدراسات.

واستمع سموه للتقرير المفصل الذي قدمه مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية حول تطوير مركز منطقة الظفرة الثقافي.

الصورة

وعبر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن إعجابه بما يحويه الأرشيف من كتب ومواد مصورة ووثائق تاريخية ومعلومات؛ تمثل إرث حضاري وتاريخي للمنطقة والإنسانية، معرباً عن شكره لكافة المسؤولين والقائمين عليه للجهود التي يبذلونها؛ بهدف المحافظة على تاريخ هذا الجزء الهام من دولتنا والعالم.

وقدم وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان صورة تذكارية نادرة لسموه مع الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

الصورة

حضر اللقاء.. أحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأرشیف والمکتبة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم في مجلس قصر البحر في أبوظبي.. معالي ولايات إيفازوف وزير الداخلية في جمهورية أذربيجان.
ونقل معالي وزير الداخلية في أذربيجان إلى سموه تحيات فخامة إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء وللعلاقات الإماراتية ـ الأذرية مزيداً من التقدم خلال المرحلة المقبلة بما يخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.. فيما حمله سموه تحياته إلى الرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات البلدين وفرص تطوير تعاونهما بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين

حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من المسؤولين والمواطنين والضيوف.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • تهدف إلى تسخير الموارد لدعم الجهود والمبادرات الوطنية .. اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • نحو تجسيد إستراتيجية موحدة لرقمنة الأرشيف الوطني
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرّم الفائزين بجائزة «المؤرخ الشاب»
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب بدورتها الـ14
  • سلطان بن حمدان بن زايد: استقبال رئيس الدولة لأبطال آسيا وسام فخر على صدورنا جميعا