أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرا رسميا لها بشأن أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم، مؤكدة أنه يعتبر مقدمو الرعاية الصحية عادةً أن مستويات السكر في الدم التي تزيد عن 180 مجم / ديسيلتر هي ارتفاع نسبة السكر في الدم ومع ذلك ، لا يشعر معظم مرضى السكري بأعراض حتى يصل مستوى السكر إلى 250 ملجم / ديسيلتر أو أعلى.

أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم

وحذرت وزارة الصحة والسكان مرضي السكر من أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يشكل خطورة على صحتك على المدى القصير والطويل؛ لذلك من المهم فحص نسبة السكر في الدم إذا كنت تعاني من الأعراض التالية:

• زيادة العطش أو الجوع الزائد.

• كثرة التبول.

• صداع أو عدم وضوح الرؤية.

الكشف المبكر بحملة 100 يوم صحة مجانا

وأشارت وزارة الصحة والسكان حملة 100 يوم صحة توفر كافة الخدمات الصحية بشكل مجاني من الفحص والعلاج، لافتة الى أن الحملة توجد في كافة الوحدات الصحية ويصل عددها الى أكثر من 5000 الاف وحدة وتعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، في حال الرغبة في الكشف وهو مهم ، حيث يساعد في رفع معدلات الشفاء من الأمراض خاصة في المراحل الأولى له، لافتة إلى أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع نسبة السكر في الدم وزارة الصحة 100 يوم صحة لمرضي السكر ارتفاع نسبة السکر فی الدم وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج و للوقوف به، حيث يأتي الحجيج إلى  صعيد  عرفات قادمين من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية أولى محطات الحج المبرور، وبالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة.

نصائح للحجاج في يوم عرفة

في هذا الشأن، قدمت وزارة الصحة والسكان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة، منها أنه يجب على الحجاج عدم التعرض  المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، كما يفضل استخدام الشمسية عند الخروج وأداء المناسك.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لللجاج في يوم عرفة، الحرص على الاغتسال بشكل مستمر، وأيضا يجب عدم المشاركة في استخدام المناشف الخاصة والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين حتى لا يصاب بالعدوى.

 استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لضيوف الرحمن في يوم عرفة، فضلا عن غسل الملابس أغطية الفراش جيداً وعرّضها لأشعة الشمس بعد غسلها، كما أن من الضروري عدم  لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد والوجه جيدا بالماء الفاتر لفترة لا تقل عن عشر ثوانٍ متواصلة.

خدمات وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجًا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 9 آلاف و200 حالة،كما أن تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية التعرف على تحديات بنوك الدم
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • «الإسعاف» تعلن خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى.. انتشار على الطرق والمحاور الرئيسية
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • وزارة الصحة: المغرب يحتاج إلى أكثر من ألف كيس دم يومياً لتحقيق الإكتفاء الذاتي
  • أخطر أنواع السكريات والحلويات.. طبيب يحذر من أكلها