زنقة 20 | الرباط

أعلن مدرب نادي بايرن ميونخ توماس توخيل، بشكل مفاجئ، أن المعسكر الشتوي للفريق سيقام العام الجديد خارج ألمانيا.

و حدد توماس توخيل في مؤتمر قبل مباراة النادي البافاري الصعبة امام شتوتغارت اليوم الاحد ، بلدين مرشحين لاستضافة معسكر بايرن ميونيخ وهما المغرب أو البرتغال.

و أكد توخيل، أنه لم يتم لحد الان تأكيد أي حجوزات لكن التخطيط للمعسكر الشتوي خارج ألمانيا جار.

من جهته كان جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لـبايرن ميونيخ الألماني، قد صرح لوسائل الإعلام في وقت سابق أن الفريق لن يقيم أي معسكر تدريبي شتوي هذا العام.

وحسب تقارير اعلامية المانية ، فإن المعسكر الشتوي المقبل للبايرن سيستغرق ما بين اربعة و خمسة ايام و سيخصص للخطط التكتيكية بالاساس ، كما أن توخيل يريد اقامة المعسكر في بلد مشمس لكي يتسفيد اللاعبين اكثر من الشمس.

و يرتقب أن يسافر الفريق الى المعسكر الشتوي اما بعد عطلة نهاية السنة مباشرة ، او بعد مواجهة هوفنهايم في الجولة الاخيرة من النصف الاول من الموسم يوم 12 يناير.

من جهة أخرى رجحت تقارير ان يستقبل مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا ، المعسكر الشتوي لنادي بايرن ميونيخ.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بایرن میونیخ

إقرأ أيضاً:

المغرب "ضيف شرف" معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب، يوم الأربعاء، اختيار المغرب "ضيف شرف" الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي ستقام في الفترة من السادس إلى السابع عشر من نوفمبر.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة الهيئة “نرحب بالمملكة المغربية ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 بما يمثل احتفاء بالتراث الأدبي الغني للملكة، فقد كان المغرب ومنذ فترة طويلة ولا يزال منارة للتقدم الثقافي والفكري، ومكانته البارزة في معرض الشارقة الدولي للكتاب ستفتح فصلا جديدا في تراثنا العربي المشترك".

وسيشمل برنامج مشاركة المغرب عرض أحدث إصدارات دور النشر المغربية، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات بحضور وفد كبير من الشخصيات البارزة بمجالات الثقافة والفكر والأدب، وعددا من العروض الفنية والفلكلورية.

 وعلق وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد مهدي بنسعيد على توقيع اتفاقية الاستضافة مع هيئة الشارقة للكتاب قائلا "حضور المملكة المغربية ضيف شرف في المعرض يمثل انطلاقة لتدشين مرحلة متقدمة من التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين".

وكان المعرض الذي يصنف ضمن أكبر المعارض الثقافية عالميا والأعلى على مستوى بيع وشراء حقوق النشر والترجمة قد استضاف في دورته السابقة كوريا الجنوبية ومن قبلها إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • المغرب "ضيف شرف" معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024
  • عضو فرقة بي تي إس جين يستأنف نشاطه الفني بعد إنهاء خدمته العسكرية
  • الاتفاق السعودي يخوض معسكره الصيفي في إسبانيا
  • محمود حرب: معسكر ناجح للمنتخب الأولمبي وتجهيزات مكثفة لأولمبياد باريس
  • شجار بين نجمي ريال مدريد ودورتموند في معسكر منتخب ألمانيا
  • مركز أرياد و’دعم’ يؤهل 30 رائدة أعمال إلكترونية في “معسكر الريادة الرقمية”
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • “غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب