تقدم الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، رئيسُ الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الثقة الغالية التي أولاها له الشعب المصري، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي تم الإعلان عن نتيجتها الرسمية اليوم الاثنين.

ودعا مفتي الجمهورية جموعَ المصريين لدعم جهود الرئيس، لا سيما وأن البلاد تمر بظروف استثنائية، بسبب المشكلات على حدودها الثلاثة، علاوة على مواجهة التنظيمات الإرهابية، والعمل على استئصال جذورها، مؤكدا ثقته في أن القيادة السياسية قادرة على مواجهة التحديات الراهنة.

وأشاد فضيلة المفتي في بيانه- الذي أصدره منذ قليل-، بالصورة الحضارية التي خرجت بها الانتخابات الرئاسية، مشيدا بما بذلته الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، ورجال القضاء المصري، من جهد كبير مخلص، أدى إلى تمكين ملايين المصريين من الإدلاء بأصواتهم في يسر وسهولة.

وتوجه مفتي الجمهورية، في - بيانه- بالدعاء إلى المولى -عز وجل- أن يوفق الرئيس لما فيه الخير لوطننا العزيز، ولمصلحة البلاد والعباد، وأن يُعينه على قيادة سفينة الوطن، لما يحقق الأمن والاستقرار، وأن يحفظ اللهُ مصرَ وأهلَها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المفتي رئيس الجمهورية مفتي الجمهورية مفتي الديار المصرية

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت من خطورة استمرار العمليات العسكرية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي في مدينة (رفح) وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة بالإضافة الى انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار احمد فهمي في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

ولفت الى أن الرئيس المصري شدد خلال اللقاء على ضرورة انخراط الأطراف كافة بجدية للتوصل الى اتفاق لإيقاف إطلاق النار بما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة مؤكدا أهمية تكاتف الجهود الدولية لإيقاف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيا وأمنيا.

وقال فهمي إن السيناتور غراهام حرص على الاستماع لرؤية السيسي حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة مشيدا بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في القطاع والأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

من جانبه أشاد المسؤول الامريكي بالدور “المحوري والأساسي” الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة بالإضافة الى الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميا وعالميا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • جزء من الالتزام الديني.. رد حاسم من مفتي الجمهورية بشأن استخراج التأشيرة الرسمية للحج
  • صفحة لودريان طويت وواشنطن جمّدت الانتخابات الرئاسية؟
  • مفتي الجمهورية: هناك توءَمة بين العلم والدين.. والنصوص الشرعيَّة تحثُّنا على إعمال العقل والتدبُّر
  • نقيب الإعلاميين: الإعلام المصري شكل فكر ووجدان إمتد تأثيره للبلاد العربية والإفريقية
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني
  • ما العقوبة المحتملة لترامب بعد الإدانة في قضية أموال الصمت؟