بوابة الوفد:
2024-06-02@22:26:02 GMT

فوائد مقشر القهوة للجسم.. طريقة عمله في المنزل

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

من بين العلاجات المنزلية المشهورة والفعالة لتنظيف وتقشير البشرة، يتم استخدام مقشر القهوة، وهذه تركيبة سهلة التحضير للغاية وتعطي نتائج ممتازة حقًا.

 

ومن أهم مزاياها، أولاً وقبل كل شيء، أنه يمكن إجراؤها في أي وقت تقريبًا، واستخدام التقشير بالقهوة ينعم البشرة بشكل كبير من خلال التقشير، ويحسن امتصاص المكونات النشطة من المسكنات التي نستخدمها، ويحسن أيضًا دوران الأوعية الدقيقة كما أنه يستخدم لمشاكل السيلوليت.

 

المكونات اللازمة لعمل مقشر القهوة

القهوة بكمية 3-4 ملاعق كبيرة

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة من جل الاستحمام

تضاف أيضًا إلى هذا الخليط كمكمل بضع قطرات من بعض الزيوت العطرية، وملعقة كبيرة من الملح أو السكر (الملح والسكر يعززان عملية التقشير) والقرفة، مما يساعد في مكافحة السيلوليت.

 

 

المكونات المستخدمة لتحضير المقشر 

يتم مزجه من القهوة، وبعد تحضير الخليط يتم التدليك، وإذا كنت تعانين من السيلوليت، ركزي على المناطق المصابة، وبعد هذا الإجراء، شطف الجسم مع الكثير من الماء، وتعتمد فعالية التقشير بالقهوة إلى حد كبير على الانتظام - تذكر أنه يتم إجراؤه مرتين في الأسبوع كحد أقصى.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة تقشير البشرة التقشير مقشر القهوة السيلوليت

إقرأ أيضاً:

تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟

دبي: يمامة بدوان

يمثل وجود حديقة على شرفة المنزل في ظل المساحة المحدودة مصدر سعادة للغالبية، خاصة إن كانت حديقة مائية، يمكن زراعة العديد من النباتات والأصناف فيها، ما يجعلها مصدراً للغذاء العضوي، فضلاً عن منظرها الجميل، والذي يبعث السرور في نفوس سكان الشقة، حيث تساءل عدد من المهتمين عن طريقة إنشاء حديقة مائية في الشرفة، وأفضل الأنظمة الزراعية، فضلاً عن أبرز الأصناف التي يمكن زراعتها في هذه الأنظمة.

وبحسب عدد من مختصي أنظمة الزراعة، أوضحوا أن الزراعة المائية تتضمن نباتات مثبتة في وعاء به محلول من الماء والمواد المغذية، وتتم الزراعة من دون تربة، حيث تعمل الحديقة المائية عن طريق إعطاء النباتات العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من خلال الماء، وفي بعض الأحيان، من خلال مادة أخرى تنمو، بدلاً من زراعة جذورها في التربة.

وأضافوا أن أنظمة الزراعة المائية لها فوائد عدة، أبرزها إمكانية زراعة النباتات بالقرب من بعضها بعضاً، مما يتطلب مساحة إجمالية أقل للحديقة، كما أنها تستهلك مياهاً أقل في عملية الري، مقارنة مع الزراعة التقليدية، إلا أن تلك الأنظمة مكلفة وتطلب التعلم على تشغيلها قبل البدء في العمل بها.

وقالوا إن أسهل النباتات التي يمكن البدء بها في الزراعة المائية، هي الخضر مثل الخس والسبانخ والسلق السويسري واللفت والفلفل والفراولة، بالإضافة إلى النباتات العشبية، مثل الريحان والبقدونس والأوريجانو والكزبرة والنعناع.

وحول طريقة اختيار نظام الزراعة في المنزل، أوضحوا أنها تختلف بحسب العديد من العوامل، مثل مكان الزراعة، والذي من الممكن أن تكون شرفة المنزل أو حديقة المنزل أو حتى على سطح المنزل، كما هناك أنواع للأنظمة الزراعية، أبرزها نظام الهيدروبونيك، وبواسطته لا يتم الاعتماد به على التربة، بل ويكون المحصول في وسط مائي فقط، وتتم تغذيته عن طريق المحاليل المائية والعناصر المكملة التي توضع بالماء، كما يعتبر هذا النوع من الأنواع المناسبة لقليلي الخبرة في مجال الزراعة المائية، حيث لا توجد أية صعوبات في تطبيقها، إضافة إلى نتائجه السريعة والفعالة، حيث يمكن وضع بدائل التربة بالماء، مثل ألياف جوز الهند أو الصوف الصخري أو الطحالب.

ولفتوا إلى أن الأدوات الأساسية لتركيب نظام زراعة مائية منزلية، تشمل مياه، وعاء لتخزين المياه، مضخة مياه، خزان مياه، محاليل وأسمدة مائية، شتلات، وعاء مفتوح من الأسفل لوضع الشتلات فيه، مضخة لتوزيع الأكسجين بشكل مناسب بداخل المياه، كذلك جهاز لقياس درجة المحلول الحمضي.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • أسهل طريقة لتفتيح البشرة في دقائق.. الحل في ماسك البرتقال
  • 4 زيوت عطرية تساعد على تنقية وترطيب البشرة وتخفيف آلام المعدة
  • فوائد صحية لا تعرفها عن زيت بذور اليقطين
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • تنفع للدايت.. فوائد البطاطس المذهلة للجسم