قال مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية د. بندر آل مشاري، خلال ملتقى الحكومة الرقمية اليوم: "رجل الأمن بالتقنية والذكاء الاصطناعي سيكون أقدر على أداء مهمته، وهذا لا يقلل من أهمية الحاجة لرجل الأمن البشري".

وتابع: "غرف العمليات التقليدية المعروفة ستخرج أيضًا من مفهومها التقليدي للمفهوم الجديد، وسنجد غرف العمليات الافتراضية وغرف العمليات الميدانية".

أخبار متعلقة الطائرة السعودية الـ 33 لإغاثة الشعب الفلسطيني تصل مطار العريشملتقى الحكومة الرقمية: خدمات منصة أبشر توفر أكثر من 23 مليار ريال

وأكمل: "الذكاء الاصطناعي يعتمد على وفرة البيانات ودقتها، على الخوارزميات، على القدرة على الاستباق في الوصول للحدث قبل أن يبلغك الآخرون عنه، والقدرة على التعامل مع الحدث، والتفوق على الطرف الآخر".

فيديو | مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية: عبر استخدام التقنية رجل الأمن سيكون أقدر على أداء مهمته #ملتقى_الحكومة_الرقمية #الإخبارية pic.twitter.com/IgsIx9N7iO— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 19, 2023ملتقى الحكومة الرقمية

تنظم هيئة الحكومة الرقمية الملتقى بهدف إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات.

إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ملتقى الحكومة الرقمية الذكاء الاصطناعي رجل الامن الحكومة الرقمية المملكة العربية السعودية الحکومة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

"رحال 24" أول مشروع تخرج في إعلام بني سويف يعتمد على التقنية الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة تندرج تحت رؤية مصر 2030 واستراتيجية التحول الرقمي، قام طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة بني سويف بإطلاق مشروعهم "رحال 24".

 يُعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في مجال الإعلام بجامعة بني سويف، حيث يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والميتا فيرس في موقعه الإلكتروني المتخصص.

تهدف فكرة "رحال 24" إلى تعزيز السياحة المحلية في مصر وزيادة الوعي بجمال وتاريخ البلاد، مما يسهم في جذب المزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد المحلي. يضم فريق المشروع 15 طالبًا وطالبة، وقد تم اختيارهم بعناية لتنفيذ هذه الفكرة الرائدة، حيث يجمعون بين الموهبة والاهتمام بالصحافة والتقنية وهم: (ألفت محمد-إيمان ضيف- خلود محمود- رحاب شعبان-رحمة عبدالرحيم-رنا أحمد- سارة عمر-عبدالرحمن روبي -علاء شهيد -عمر مراد -محمد علي -مريم علاء -منه الله محمد عبدالغني -هدى سالم). 

الجدير بالذكر، أن مشروع رحال 24، كان تحت إشراف كوكبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الصحافة والذكاء الاصطناعي، وهم الدكتور إسراء عبدالرحمن مدرس بقسم الصحافة والدكتور أماني حمدي مدرس بقسم الصحافة، والدكتور طه صلاح معيد بقسم الصحافة وشحاتة السيد خبير ذكاء اصطناعي.

مقالات مشابهة

  • مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • شرطة أبوظبي تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة بجناحها في “آيسنار أبوظبي 2024″بدورته الـ8
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • الإمارات تطور قطاع الروبوتات للصناعات التقنية كثيفة رأس المال
  • المفوضية الأوروبية تهدد مايكروسوفت بعقوبات على خلفية التضليل المرتبط بالذكاء الاصطناعي
  • يوم الاتصالات.. المملكة تتصدر العالم في التقنية وتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي والتعهيد
  • "رحال 24" أول مشروع تخرج في إعلام بني سويف يعتمد على التقنية الذكية