تستضيف القاهرة، أعمال الدورة العادية رقم 43 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وذلك على مدار يومي 20 و21 من ديسمبر الجاري.

بدأت أعمال الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين برئاسة ممثل مصر الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، ومشاركة وفود كبار المسئولين في وزارات الشئون الاجتماعية والتنمية في الدول العربية.

وفي كلمتها أمام الاجتماع، وجهت الدكتورة ميرفت صابرين الشكر والتقدير إلى دولة قطر على جهودها خلال رئاستها للدورة السابقة، مؤكدة أن مصر تتسلم رئاسة المجلس في وقت شديد الصعوبة على الأمة العربية، لكنها على ثقة في قدرة التضامن العربي المشترك على التغلب على الأزمات.

واستعرض الاجتماع على مستوي كبار المسئولين جميع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والتي تشمل جهود الهلال الأحمر المصري لإيصال المساعدات المصرية والعربية لقطاع غزة، والتحضير للقمة العربية التنموية والإعداد للقمة العربية العادية، إلى جانب الموضوعات المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقييم منظومة الرعاية الاجتماعية، ورعاية كبار السن، وموضوعات الأسرة والطفولة.

وأعربت الدكتورة ميرفت صابرين عن سعادتها أن يتم خلال الاجتماع الوزاري توقيع خطة العمل لمذكرة التفاهم بين وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر في مجال التنمية الاجتماعية.

ومن جانبه، ثمن الوزير المفوض طارق النابلسي جهود الدولة المصرية للتحضير والترتيب للاجتماع، مشيراً إلى ما تكتسبه انعقاد الدورة الحالية من أهمية في ظل ما تشهده فلسطين من عدوان غاشم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس وزراء التضامن الاجتماعي وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة الشئون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024

الوطن| متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، عدداً من وزراء الشباب والرياضة العرب وأعضاءً بالمجلس التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، المشاركين في تدشين فعاليات احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024، بحضور وزير الشباب فتح الله الزني، ووزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي، ورئيس اللجنة التحضيرية للاحتفالية الشيباني عبدالله.

ورحب الدبيبة بضيوف ليبيا، مشيداً بقرار المجلس التنفيذي، اختيار طرابلس عاصمة للشباب العربي، ومؤكداً دعمه لكافة فعاليات الاحتفالية.

وقدم الزني، موقفًا بشأن الفعاليات التي تتضمنها طرابلس عاصمة الشباب العربي، والتي ستنطلق اليوم، من خلال فعالية “الدار دارك”، بمشاركة 14 دولة عربية، و86 شابا وشابة.

الوسومعاصمة الشباب العربي 2024 عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس الشئون الإسلامية على رأس وفد للأئمة والواعظات لمرافقة بعثة الحج
  • وزراء "أوبك+" يتفقون على حصص إنتاج النفط لعام 2025
  • "النواب" يحيل قرار جمهوري واتفاقيتين للجان النوعية المختصة
  • رئيس النواب يحيل قرارات واتفاقيات دولية للجان النوعية.. تعرف عليها
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • «الدبيبة» يستقبل وزراء مشاركين في احتفالية «طرابلس عاصمة الشباب العربي»  
  • في يومهم العالمي.. كيف اهتمت المملكة بحقوق الوالدين؟
  • دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً
  • دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية