افتتح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، مساء اليوم الثلاثاء، المعرض الختامي لمقررات الفصل الدراسي الأول بكلية التربية للطفولة المبكرة، بحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة سهى أمين عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة مروة عبد النعيم القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والعاملين والطالبات.

التطوير والتغيير الإيجابي

وأكد رئيس جامعة مطروح على إبداعات الطالبات والأعمال المعروضة في ظل حرص الجامعة على الاهتمام بطلابها الذين يمثلون محور العملية التعليمية، وسعي الجامعة من خلال رسالتها ورؤيتها التعليمية واستراتيجيتها إلى التطوير والتغيير الإيجابي، بهدف إعداد جيل قادر على المنافسة في المستقبل.

التدريب الميداني واستراتيجيات التعلم

وقالت عميد كلية التربية للطفولة المبكرة إن المعرض ضم العديد من المقررات، حيث جرى توظيف مقرر التدريب الميداني واستراتيجيات التعلم في الطفولة المبكرة، ومقرر سيكولوجية تعلم المفاهيم، في توعية الطفل بالمشروعات القومية مثل القرية الأوليمبية والعاصمة الإدارية ومشروع الضبعة النووية والمدينة التراثية والعلمين الجديدة.

مقرر المسرح والدراما في الطفولة المبكرة

وأضافت أن مقرر المسرح والدراما في الطفولة المبكرة تضمن عرضًا مسرحيًا عن معركة وادي ماجد، حيث جسدت الطالبات بطولات أبناء مطروح في صورة جذابة يتقبلها الأطفال ويتفاعلون معها، من خلال إحياء ذكرى انتصار أبناء المحافظة البواسل على قوات الاحتلال الإنجليزي، ذلك النصر الذي صار عيدًا قوميًا للمحافظة.

كما تضمن مقرر تعلم الرياضة والعلوم على العديد من الوسائل التعليمية والرياضية، بهدف توعية الأطفال بالمفاهيم المحيطة بهم كمفاهيم الكون، الفضاء، وطبقات الأرض، وأعضاء جسم الإنسان ووظائفها،  والمفاهيم الرياضية كمفاهيم العدد وما قبل العدد، وضم مقرر التدريب الميداني وسائل تعليمية ولغوية وعرائس وخامات بيئة ولوحات فنية ومقرر التربية الموسيقية الذي اشتمل على آلات موسيقية ووسائل موسيقية تعليمية ولوحات فنية موسيقية ولوحات ديكولاج وكولاج وكتب موسيقية تعليمية، بالإضافة لمقرر التربية الفنية للفرقة الذي ضم لوحات تشكيل بالورق ومشغولات بالجلد، كما اشتمل مقرر قصص وحكايات على عرض عدد من المسرحيات بعرائس الماريونيت. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مطروح مطروح مرسى مطروح الفصل الدراسي الأول مواعيد امتحانات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب

افتتح اليوم الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب والذي يتم برعايته، وإشراف دكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على الكلية، وبرئاسة دكتور عباس عرابي، مقرر المؤتمر دكتور تيسير متولي.

وقد ألقى دكتور سعيد عبادي كلمة رحب فيها برئيس الجامعة وضيوف المؤتمر مشيرا إلى الاهتمام الدائم بتنظيم هذا المؤتمر للوصول النسخة الثالثة إنما يعكس أهمية مثل هذه الأحداث في صقل المهارات والقدرات وتنمية وتبادل الخبرات الأكاديمية والتطبيقية.

وفي كلمته رحب "رئيس الجامعة" بالحضور من مختلف الجامعات، مؤكدا على دعمه المتواصل لمثل هذه الفعاليات لما توفره من فرص جادة وأثر فعال في رفع كفاءة الأطباء وأعضاء هيئة التدريس الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الرعاية الصحية للمواطن.

كما أشار رئيس جامعة السويس إلى أن المؤتمرات العلمية وما تتوصل له نتائج وتوصيات، تؤخذ بعين الاعتبار لما تكتسبه هذه الفعاليات من قيمة علمية كببره ذات ثقل، نظرا لأنها نتاج تبادل أفكار وبحوث كوكبة من المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة. كما تحدث "رئيس الجامعة" عن أهمية الشراكات مع مؤسسات طبية محلية والبحث العلمي الذي ساهم في رفع مستوى التعليم والتدريب الطبي.

ثم تطرق " حنيجل" إلى التحديات التي واجهتها الكلية في بداياتها وكيفية التغلب عليها بفضل جهود الأساتذة والطلاب، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها الكلية على مدار السنوات السابقة مثل المشروعات البحثية الرائدة، وشدد على ضرورة التزام الكلية بمواصلة التطوير والتحسين لتخريج أطباء مؤهلين قادرين على مواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للبحوث في «قضايا الطفولة والتنمية»
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في بناء منظومة تعليمية متكاملة
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بكفر الشيخ