قال الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، شرفنا بالانضمام للاتحاد الدولي للصحفيين، فهو خطوة إيجابية لنقابة الصحفيين المصريين.

نقيب الصحفيين يستنكر استهداف تامر أبو دقة بغزة.. جريمة حرب متكاملة الأركان

وأضاف عبدالرحيم، رغم انضمامنا مؤخرًا في نوفمبر الماضي، إلا أننا خلال السنوات الطويلة الماضية كنا نعمل وكأننا أعضاءً في الاتحاد، فكانت مصر تشارك في الاتحاد وأنشطته بشكل دائم، فكان الاتحاد دائمًا ما يُنظم دورات في مصر وفي نقابة الصحفيين لكل صحفيين العالم.

 

وأكد السكرتير العام لنقابة الصحفيين، أن الاتحاد كان دائمًا داعم لمصر ومؤيد لنقابة الصحفيين، فعند اقتحام مقر النقابة كان الاتحاد يوميًا يصدر بيان يتعلق بهذا الأمر، كنا حينها في الدار البيضاء لحضور مؤتمر نظمه الاتحاد في المغرب وكنت مشاركًا برفقة خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين وقتها.

وتابع:"وصلنا الساعة الرابعة هناك وفي الساعة الخامسة وقع اقتحام النقابة وكانت الوفود منزعجة للغاية مما حدث، وفي صباح اليوم التالي كان افتتاح المؤتمر وتم تقديم كلمتنا وتحدثنا عن الاقتحام وتضامن معنا الجميع".

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظّمتها النقابة، اليوم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول منهجية تقارير حرية الصحافة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين نقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم لنقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: المثقفون وقفوا ضد «أخونة» الثقافة في عهد الإخوان

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن الدكتور سامح مهران دعا إلى اجتماع عاجل في أكاديمية الفنون خلال فترة حكم الإخوان في عام 2013، وحضره ممثلون لكل طوائف الثقافة والفنون، بالإضافة إلى ممثلي «جبهة الإبداع»، وقرأ حينها الشاعر عبد الجليل الشرنوبي بيانًا للجبهة في نفس الاجتماع، كما شاركت أيضًا بعض الأحزاب السياسية وعدد من الفنانين والمخرجين والمثقفين.

الوقوف أمام أي محاولة لتغيير الهوية المصرية

وأضاف «السيد» خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «ذلك الاجتماع خلص إلى أنه من الضروري الوقوف أمام أي محاولة لتغيير الهوية المصرية، وإفشال محاولة أخونة الثقافة في عهد الجماعة الإسلامية، وبعد أيام قليلة، شاركنا في اجتماع آخر داخل نقابة الصحفيين، وحضره كافة المثقفين في مصر، وعلى رأسهم الراحل بهاء طاهر، الذي تم اختياره ليترأس ذلك الاجتماع حينها».

وقفة سلمية على سلم نقابة الصحفيين

وتابع: «تم إعداد وقفة سلمية على سلم نقابة الصحفيين قبل بدء الاجتماع، ثم اتخذنا قرارات عدة أثناء الاجتماع، كان أهمها أنه تم الربط لأول مرة بين أخونة الدولة ورحيل النظام بأكمله، كما تم توزيع استمارات حملة تمرد بين جميع الحاضرين داخل النقابة، ومن هنا بدأ الارتباط بين تمرد وحراك المثقفين».

 

مقالات مشابهة

  • عصام السيد: المثقفون وقفوا ضد «أخونة» الثقافة في عهد الإخوان
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • المرشدون السياحيون يستغيثون: نحن بلا نقابة ومجلس معين منذ 4 سنوات (مستندات)
  • ‎هيئة المحامين بمراكش تحضى بشرف احتضان مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق