قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن حرب غزة ستكون لها ارتدادات سلبية على الإدارة الأمريكية الحالية، فوفق آخر استطلاعات هبطت شعبية بايدن بشكل غير مسبوق نتيجة دعمه غير المحدود لإسرائيل.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الدعم يرجع لنمط التحالف الاستراتيجي المفصلي بين إسرائيل والولايات المحدة، وأمريكا هي شريك محرض على العملية العسكرية في غزة.

اليوم التالى للحرب على غزة! الجيش الأردني يرسل مستلزمات طبية للمستشفى الميداني 2 جنوب غزة

وأوضح أن حرب غزة لو وقعت في عهد ترامب لكان الموقع مختلف تمامًا الآن، لكن في النهاية لا خلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن إسرائيل، لكن الشعب الأمريكي منقسم، فالشباب الليبراليين رافضين هذا الدعم غير المحدود لإسرائيل.

فيما قال الدكتور توفيق حميد المحلل السياسي، إن حرب غزة سيكون لها تأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية لكنه محدود للغاية، لأن نسبة المهتمين بالقضية الفلسطينية غير مؤثر في الكتلة التصويتية، منوهًا إلى أن هذه النسبة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا رغم صغرها إذا كانت النتائج بين ترامب وبايدن متقاربة للغاية.
وأوضح أن هناك تفكيرًا لدى بعض الأمريكيين بألا يختاروا بايدن أو ترامب ويريدون شخصا ثالثا، وهذا الاتجاه يريد انتخاب بعض المستقلين، أو رؤساء الأحزب الأمريكيين، ولا يكون تابعًا لأحد.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن الانتخابات الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية الرئيس الامريكى الرئيس الأمريكي بايدن الرئاسة الامريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الأمريكية 2024 الانتخابات الأميركية الانتخابات الرئاسية الأميركية خطاب بايدن بايدن الرئيس الأمريكي الدكتور طارق فهمي استاذ العلوم السياسية حرب غزة

إقرأ أيضاً:

شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة

طالب أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين، بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته القانون الدولي.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وقال "الشوا"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتًا إلى أن الاحتلال يقتل مزيدًا من المدنيين الفلسطينيين رغم قرارات المحاكم الدولية.

القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو) أونروا: قطاع غزة أصبح قطعة من جهنم بالنسبة للسكان الفلسطينيين

وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يُعد حقًا أصيلا للشعب الفلسطيني، مشيرًا أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 283 شهيدًا و814 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.


 

مقالات مشابهة

  • تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن في الأردن .. اليكم تفاصيلها
  • انتقام محتمل.. كيف يخطط ترامب لاستخدام البيروقراطية الأمريكية كسلاح؟
  • مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية
  • عن القرار 2735 وهذه الإدارة الأمريكية التي تتسلّى بالعالم!
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • لجان المقاومة الفلسطينية : المواقف الأمريكية تمثل عقبة أمام وقف الحرب
  • وقف في وجه الإدارة الأمريكية.. فوز الكاتب كريس هيدجز بجائزة توفيق دياب الكبرى
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة المجاهدين تُحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة النصيرات