وقعت الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مع شركتي «Nxtium» الأمريكية و«Titan Containers» الدانماركية لتصنيع الحاويات الثلاجة المحملة على مسطحات القطارات أو بالعربات النقل المخصصة تبريد وتجميد حتى (-40) درجة مئوية سعة 40 قدمًا وقدرة تجميد 25 طنًا لكل حاوية، وذلك باستخدام أحدث الوسائل العلمية.

وأعرب اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بالتعاون مع  شركة «Titan Containers» الدانماركية، التي تعد  الأولى عالميًا في هذا المجال، وتقوم بأعمال النقل المجمد في أكثر من 30 دولة في العالم، لافتًا إلى أنَّ مذكرة التفاهم الخاصة بالتصنيع المشترك بين الجانبين تمت وفقًا لتوافر أعلى مستويات الجودة العالمية في الهيئة العربية للتصنيع فضلا عن مستوى التصنيع المبهر والكفاءة الفنية للكوادر البشرية المدربة.

وأوضح أنَّه تمّ الانتهاء من تجهيز العينة الأولية من التصنيع المشترك بين مصنع سيماف و«Titan» بنجاح تام كخطوة أولى للتصنيع المشترك مع إمكانية زيادة نسبة التصنيع المشترك ليشمل تزكي ثم تصنيع وحدة التجميد، وتصنيع خلايا الطاقة الشمسية الخاصة بها ثم البدء في تصنيع الأجسام الخارجية والداخلية والأرضيات وحتى الوصول إلى نسبة 100%؜ تصنيع محلي.

وتعتبر الشركة بتعاونها مع الهيئة العربية للتصنيع هي انطلاقة لمشروعها الجديد في جميع أنحاء العالم والخاص بالنقل المجمد بالقطارات والعربات العملاقة.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجودة العالمية الطاقة الشمسية الهيئة العربية للتصنيع رئيس الهيئة عربات النقل عمال النقل مذكرة تفاهم أحدث أركان أعلى مستويات الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات  على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة  والتى تؤثر على القضبان والمعدات  وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة .


وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي  وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال  فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط .
 

كما اكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل  . 
 

وتقدمت الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة .

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1683 قضية داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • تخفيض السرعة المقررة للقطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.
  • أسامة ربيع يلتقي العضو المنتدب لمجموعة موانئ أبوظبي لبحث التعاون المشترك
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية