بوابة الفجر:
2024-06-16@08:31:29 GMT

برشلونة يصدر بيان رسمي لدعم بطولة السوبر ليج

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

 

 

أصدر البوم الخميس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، بدعم الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بشأن تقييم مشروع الدوري الممتاز على النحو الذي اقترحته شركة «أيه 22 سبورت»، وأبدى فريق البرسا كام الاريحية له.


وأشارت اليوم الخميس محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر، أن قواعد الاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» لكرة القدم الخاصة بالموافقة المسبقة على البطولات، مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

وقام نادي برشلونة، بالإعلان عن بيانًا رسميًا على موافع التواصل الاجتماعي قائلا: "إن هذا الحكم يمهد الطريق لإنشاء مسابقة جديدة لفرق النخبة في قارة أوروبا، من خلال معارضة احتكار عالم كرة القدم".

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة ألافيس في الدوري الإسباني القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وألافيس في الدوري الإسباني


وواصل النادي الكاتالوني: "إنه منذ نشأته في عام «1899» كان رائدًا في عالم الرياضة، حيث قاد التوجه نحو هيكلة احترافية أكثر سواء محليًا أو عالميًا في منافسات الرجال والسيدات ضمن مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية".


وأستكمل: "خلال العام الذي يشهد احتفال النادي بذكرى تأسيسه الـ125، يتمنى برشلونة أن يواصل تقديم خبرته ومعرفته في الرياضات المختلفة لاقتراح حلول للأزمات الحالية في رياضة النخبة".


وأختتم: "لهذا يعلن برشلونة دعمه لبطولة دوري السوبر الذي تروج له شركة «أيه 22» وتشجيعه للنقاش البناء بين هيئات كرة القدم المحلية والدولية، وذلك بعد أن تم تأييده من قبل محكمة العدل الأوروبية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة السوبر ليج دوري السوبر الاوروبي دوري السوبر الدوري المصري الدوري الاسباني اخبار برشلونة أخبار نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. أولمو يحذر من مواجهة كرواتيا

حذر لاعب وسط منتخب إسبانيا، داني أولمو، من خطورة المنتخب الكرواتي، أول خصم لفريقه في "يور 2024"، مؤكدًا أنه يضم لاعبين "متعطشين للفوز" و"لديهم شغف تنافسي لا يصدق".

"يورو 2024".. أولمو يحذر من مواجهة كرواتيا

وقال أولمو في مؤتمر صحافي: "إنها مباراة خاصة جدًا بالنسبة لي، ستكون المرة الثالثة التي أواجههم فيها، نشأت هناك، قضيت 5 سنوات في دينامو وهي موطني الثاني، لدي مشاعر خاصة تجاههم ويحفزني بدء بطولة الأمم الأوروبية أمامهم".
وأضاف: "كمنتخب، هم دائمًا حاضرون في البطولات الكبرى، عانينا من أجل إقصائهم في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، واحتلوا المركز الثالث في كأس العالم، واجهناهم في نهائي دوري الأمم الأوروبية، ستكون مباراة صعبة سيتم حسمها في التفاصيل الصغيرة".

سموحة يرد على أنباء التعاقد مع ثنائي الأهلي سموحة يعلن موافقته على تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر


وسيشعر أولمو "بالفخر" لأن يواجه مرة أخرى لاعبًا مثل لوكا مودريتش الذي سيخوض آخر بطولة أمم أوروبية له، وقال: "هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه، مثلي الأعلى، سيكون من فخري مواجهته مرة أخرى".
وحذر أولمو من الروح التنافسية والشعور الوطني الكرواتي، الذي سيرتفع للغاية في "يورو 2024" في ألمانيا.
وقال: "إن اللعب لبلدهم يمنح الكرواتيين ميزة إضافية، إنه منتخب يضم أشخاصًا متعطشين للفوز، لديهم شغف تنافسي لا يصدق وينعكس ذلك في كرة القدم، لقد أثبتوا في البطولات الأخيرة قدرتهم على المنافسة على هذا المستوى، يجب أن نضع دائمًا كرواتيا في الحسبان".

 

مقالات مشابهة

  • هانز فليك يعيد نجم برشلونة إلى مركزه الأساسي
  • الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني
  • موعد قرعة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • "يورو 2024".. أولمو يحذر من مواجهة كرواتيا
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • رسميًا.. الاتحاد يواجه إشبيلية الإسباني في كأس أنطونيو بويرتا
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تغرم المجر 200 مليون يورو لانتهاكها قواعد اللاجئين
  • لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو