أكد نائب وزير الدفاع الإيراني العميد ثاني مجيد فخري أنه يتم وبشكل دائم رصد حركة السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والابيض المتوسط والمحيطات.

القيادة المركزية للولايات المتحدة تعلن اعتراض مسيرة إيرانية في الخليج "هاباج لويد" الألمانية: تغيير مسار 25 سفينة حتى نهاية العام لتجنب البحر الأحمر

وفي تصريحات لوكالة "فارس"، أوضح نائب وزير الدفاع رئيس المنظمة الجغرافية التابعة للقوات المسلحة الإيرانية العميد ثاني مجيد فخري كيفية رصد تحركات السفن الحربية التابعة للولايات المتحدة والدول الأخرى من خارج المنطقة قائلا: "يتم وبشكل دائم رصد حركة السفن الحربية الأمريكية في المنطقة والبحرين، الأحمر والأبيض المتوسط، والمحيطات، وذلك بالتقاط صور لها عبر الأقمار الصناعية".

وتابع: "تتم متابعة صور الأقمار الصناعية وتحديثها بشكل دوري لمعرفة التغييرات الحاصلة في هذه القواعد العسكرية، وبعد إخضاعها لعمليات التحليل والدراسة تقدم عبر تقارير إلى القوات المسلحة الإيرانية".

جدير بالذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "أیزنهاور" برفقة مدمرة وسفينة إسناد، دخلت الى الخليج يوم 26 نوفمبر الماضي وغادرته عبر مضيق هرمز يوم 14 ديسمبر الجاري، وهي "تحت رصد تام من قبل القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، وفق "فارس".

المصدر: "فارس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران البحر الأبيض المتوسط البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني تويتر سفن حربية غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين في بيان رسمي أن البحرية الروسية ستجري مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في ميناء الإسكندرية.

وجاء في بيان الوزارة: "ستجري السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية والبحرية المصرية مناورات مشتركة خلال زيارة عمل للكتيبة الروسية إلى الإسكندرية".

وبحسب الوزارة، قامت مفرزة من السفن مكونة من طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" بزيارة مقررة إلى ميناء الإسكندرية.

 وفي إطار زيارة السفن الروسية في يوم روسيا الذي يوافق الـ12 يونيو، سيتم إقامة حفل استقبال على متن طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" بمشاركة ممثلين عن قيادة البحرية المصرية.

وأضافت الوزارة أن "نداء العمل للسفن الحربية الروسية سيستمر حتى 14 يونيو، وينتهي بتدريب ثنائي مع سفن البحرية المصرية بصيغة باسيكس".

وأضافت الوزارة أن دخول مفرزة من السفن الحربية الروسية إلى ميناء الإسكندرية سيكون خطوة عملية أخرى في تعزيز التعاون البحري الروسي المصري.

وأوضحت الوزارة أن أطقم السفن الروسية ستتاح لها الفرصة للاسترخاء بعد مهام طويلة الأمد لرحلة طويلة والتعرف على مناطق الجذب المحلية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على خليج عدن 
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك