أكدت رئيسة مكتب أطباء السودان من أجل حقوق الإنسان الدكتورة “نازك أبو زيد”، أن الوضع الصحي والإنساني في السودان يزداد سوءا مع استمرار القتال والصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أغلب الولايات السودانية.

وأوضحت في تصريحات لـ “الحدث”، أن قرار تعليق مساعدات برنامج الأغذية العالمي سيؤدي في نهاية الأمر إلى مجاعة حقيقية في كافة أنحاء البلاد.

ودعت طرفي النزاع إلى تغليب مصلحة الشعب السوداني فوق كل الاعتبارات، مع تسريع الانخراط في مفاوضات جادة تفضي إلى حل للأزمة السودانية.

أخبار قد تهمك نقابة أطباء السودان: خروج جميع المرافق الصحية في ود مدني يهدد بانهيار كامل في السودان 22 ديسمبر 2023 - 7:54 صباحًا عضو في المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير: السودان لا يستحق كل هذا الدمار.. ويجب أن يعود الجيش وقوات الدعم السريع للتفاوض لإيقاف الحرب 21 ديسمبر 2023 - 1:37 مساءً

رئيسة مكتب أطباء #السودان من أجل حقوق الإنسان د. نازك أبوزيد: الوضع الصحي والإنساني بين النازحين كارثي.. وتعليق مساعدات برنامج الأغذية العالمي يؤدي إلى مجاعة #الحدث pic.twitter.com/QZ8W959wpr

— ا لـحـدث (@AlHadath) December 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السودان

إقرأ أيضاً:

المغرب يدعو إلى المساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة

أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، يوسف بلا، اليوم الجمعة بنيويورك، أهمية الرقابة الاستراتيجية، والمساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة.

وفي مداخلة بصفته رئيس مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي، خلال الاجتماع السنوي المشترك للمجالس التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأغذية العالمي، دعا بلا إلى تعزيز الحوار بين هيئات الوكالات الأممية المعنية بالتنمية، حتى لا يتخلف أحد عن الركب نحو مستقبل أكثر استدامة.

وخلال هذا الاجتماع المنعقد حول موضوع « دور الحكامة الفعالة للهيئات الإدارية في تعزيز المقاربة متعددة الأطراف وفعالية منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، في أفق تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة »، أشار السفير إلى أن الهيئات الإدارية للوكالات الأممية تضطلع، انطلاقا من المسؤوليات المنوطة بها، بدور حاسم في الإشراف على تنفيذ أنشطة منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، من خلال توفير التوجيه الاستراتيجي وتعزيز الشفافية والمساءلة عن الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، سلط بلا الضوء على تجربة برنامج الأغذية العالمي في مجال تقييم حكامة هذه الوكالة، بهدف تحديد التدابير العملية الرامية إلى الارتقاء بكفاءة وفعالية العمل الإنساني، بما يمكن من تقديم الدعم المناسب والمشورة الاستراتيجية ذات الصلة لباقي الهيئات الأممية، وذلك في سياق يتسم بتعدد الأزمات التي يشهدها العالم.

مقالات مشابهة

  • 5 أمراض يسببها التفكير السلبي.. أطباء يحذرون
  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • ليندماير: الوضع الصحي بغزة كارثي والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات غير قانوني
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • 19 منظمة إنسانية تحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • المشاط تتعاون مع «الأغذية العالمي» لتطوير قطاع التنمية الزراعية في مصر
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • المغرب يدعو إلى المساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: الحياة في جنوب غزة مروعة
  • الأمم المتحدة: الحياة صارت “مروعة” في جنوب غزة