بوابة الوفد:
2024-06-12@05:04:20 GMT

كنيسة مارجرجس في منشية الصدر تواصل أنشطة "كيهك"

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تواصل كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني في منطقة منشية الصدر، فعاليات وانشطة "تسبحة كيهك"  بمناسبة نهضة الصوم المجيد، من خلال لقاء  غداً السبت بدءًا  من الساعة العاشرة مساءً.

  كاروز الديار المصرية.. قصة مؤسس الكنيسة القبطية الكنيسة القبطية تنعى أمير دولة الكويت
كنيسة مارجرجس بمنشية الصدر

يشهد المراسم  آباء الكنيسة التسبحة كما يتخلل  الطقوس القبطية الأرثوذكسية القداس الإلهي الأول من الرابعة فجرًا حتى السادسة صباحًا.

تسبحة كيهك وصوم الميلاد المجيد

استهل الاقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بنهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي.

أنشطة واحتفالات..شهدتها الكنائس المصرية

تحرص  الكنائس القبطية  على إقامة فعاليات ومناسبات متنوعة تحاكي تاريخا عظيما واحتفلت خلال الفترة الماضية في ربوع مصر، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسبحة الكيهكية كيهك الأقباط الأرثوذكس كنيسة مارجرجس بمنشية

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا إبرآم بالفيوم اليوم

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير السيدة العذراء مريم والشهيد أبي سيفين العزب بالفيوم، في تمام الساعة السادسة صباح اليوم، بحضور الأنبا إبرآم، مطران ورئيس أديرة الفيوم، ونيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر، ومجمع رهبان الدير.

قداس تدشين كنيسة الأنبا إبرآم

وتبث صلوات القداس عبر القنوات المسيحية في تمام الساعة السادسة صباح اليوم، وعبر البث المباشر على صفحات المركز الإعلامي للكنيسة والمتحدث باسم الكينسة وقناة «coc» على الإنترنت.

ويتضمن طقس التدشين إزاحة البابا تواضروس الستار، لدى وصوله إلى الكنيسة، وعن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، ويلتقت صور تذكارية أمام اللوحة ومعه الآباء الأساقفة المشاركون في الصلوات، وكهنة الكنيسة المدشنة.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بدأ أمس، زيارة رعوية لإيبارشية الفيوم وأديرتها، وذلك في بالتزامن مع  تذكار نياحة شفيع الفيوم، القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة (1881- 1914) والذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم الاثنين.

يرافق قداسة البابا خلال الزيارة نيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والقمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا، وقام البابا بزيارة عدد من الأديرة هناك منها دير الملاك غبريال ودير الأنبا أرو.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس
  • في الدكوانة.. قداسٌ تكريمي للمطران الجلخ الذي تم تعيينه كـأمني سر لدائرة الكنائس الشرقية في الفاتيكان
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم في ذكراه الـ 110
  • 24 يونيو.. "كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك.. الاتّحاد مع روما وآفاق جديدة" مؤتمر دولي بلبنان
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا إبرام الكبرى في الفيوم
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا ابرام فى دير العزب بالفيوم
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • في ذكرى رحيله.. البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا إبرآم بالفيوم اليوم
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر