أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها أن القوات الأوكرانية تعاني من "نقص حاد" في قذائف المدفعية على خط المواجهة مع روسيا، وهو ما "يثير المخاوف بشأن المدة التي ستتمكن فيها قوات كييف من الصمود في مواقعها" وفقاً للتقرير.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر مطلعة"  أن هناك معاناة لدى الجنود الأوكرانيين من النقص في قذائف المدفعية على خط المواجهة مؤخراً، مما دفع بعض الوحدات العسكرية إلى التخلي عن الهجمات المخطط لها.



وقال أحد العسكريين من لواء الهجوم الجبلي (128) التابع للقوات الأوكرانية، أن قوات المدفعية الأوكرانية على محور زابوروجيه "يتلقون عددا محدودا من القذائف"، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني "متعب للغاية" لكنه "لا يزال متحفزا.

وأضاف: "لكن لا يمكنك الفوز في الحرب بالتحفيز وحده ، الأمر يزداد سوءا، إلى متى يمكننا الصمود؟ من الصعب الإجابة، لكن لا يمكن أن يكون الأمر طويلا. الجميع يعي هذا".


ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الأوكراني أنه " لم يلاحظ أي مؤشرات على أن روسيا تواجه نقصا مماثلا في قذائف المدفعية". بل على العكس من ذلك فإن موسكو "تمكنت من التغلب على العقوبات الغربية الصارمة وضوابط التصدير وكثفت إنتاج الأسلحة مرة أخرى".

وتؤكد الصحيفة أن "نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها في القتال في وقت تتأخر فيه المساعدات الأمريكية والأوروبية".

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام أمريكية عن تزويد الولايات المتحدة "إسرائيل"  بأكثر من 5 آلاف قنبلة من طراز MK 84، منذ أكتوبر/ تشرين أول .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية روسيا امريكا غزة روسيا اوكرانيا صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أنطونوف يعلق على قرار واشنطن رفع الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية

صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أن المعلومات المتعلقة بالقرار الأمريكي برفع القيود المفروضة على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية، تثير سخطا شديدا.

وجاء في تعليق أنطونوف على البيانات المتعلقة برفع الحظر المفروض منذ عدة سنوات في الولايات المتحدة على نقل الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية: "لقد رأينا بالفعل منشورات في الصحافة المحلية بهذا الشأن، إن مثل هذه الخطوات التي تتخذها واشنطن فيما يتعلق بتشكيل قومي علني لا يمكن أن تسبب سوى السخط الشديد، وفي هذه الحالة، تظهر أخطر المخاوف ليس فقط فيما يتعلق بالاستراتيجية الأمريكية في أوكرانيا، ولكن أيضا فيما يتعلق بنهج الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب".

إقرأ المزيد تنظيم إرهابي يجتاز امتحان وزارة الخارجية الأمريكية ويحصل على السلاح

وأشار السفير إلى أن روسيا تعارض محاولات تقسيم المجرمين إلى "جيدين وأشرار"، مؤكدا أنه يجب معاقبة "الأوغاد الذين لا وطن لهم ولا ضمير وعزلهم، وليس استخدامهم استخداماً انتهازيا".

وفي الوقت نفسه، أكد على أن الموقف الروسي من ضرورة مكافحة الإرهاب واضح وثابت.

وأضاف: "دعونا نذكر الإدارة الأمريكية بالمثل الروسي القديم: من حفر حفرة لأخيه وقع فيها"، مشيرا إلى أن الوضع الحالي، بما في ذلك ما يتعلق باحتمال استئناف "ضخ" الأسلحة إلى النازيين الجدد من آزوف، "لا يمكن إلا أن يذكرنا بالتجربة المؤسفة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية.

إقرأ المزيد الكرملين: كتيبة آزوف تنظيم متطرف بشدة

وزعمت الخارجية الأمريكية أنها لم تجد "أي دليل" على مثل هذه الانتهاكات. ورفض المتحدث باسم الوزارة تحديد متى تم رفع الحظر أو ما إذا كان مقاتلو "آزوف" قد تلقوا أسلحة أمريكية.

ودان الكرملين بشدة رفعَ الحظر الأمريكي عن إمدادات الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية الأوكرانية.. ووصف الكتيبة بالتنظيم القومي المتطرف غاية التطرف.

يذكر أنه وبموجب قرار المحكمة العليا الروسية بتاريخ 2 أغسطس 2022 تم اعتبار كتيبة "آزوف" منظمة إرهابية محظورة أنشطتها في روسيا.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • أنطونوف يعلق على قرار واشنطن رفع الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية
  • القوات عراقية تقتل قياديا في الدولة الإسلامية في سوريا
  • الكونغو الديمقراطية: "داعش" يقتل ما لا يقل عن 72 شخصا في 4 أيام
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك
  • ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • أزمة كبرى في الجيش الأمريكي بسبب عجز إنتاج قذائف المدفعية التقليدية
  • وسائل إعلام أوكرانية: وقوع انفجارات في أوديسا
  • إصابة 6 مدنيين في قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك