موقع 24:
2024-06-02@14:50:47 GMT

إينتراخت يعارض بطولة "السوبر ليغ"

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

إينتراخت يعارض بطولة 'السوبر ليغ'

أعلن نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني، عن التزامه ودعمه للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقب حكم محكمة العدل الأوروبية الذي فتح الباب لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

قال المسؤول بالنادي، أكسيل هيلمان: "كنا ولازلنا ملتزمين بمسابقات الاتحاد الأوروبي "يويفا"، وهو ما نؤكد عليه من خلال تقدمنا بطلب استضافة نهائي الدوري الأوروبي في فرانكفورت".

وأقرت محكمة العدل الأوروبية، بأن الاتحادين الأوروبي والدولي لا يمكنهما معاقبة الأندية في حال رغبتها في المشاركة ببطولة مثل دوري السوبر الأوروبي، وجاء ذلك استشهاداً بقوانين الاتحاد الأوروبي، لكن المحكمة أكدت أيضاً أن ذلك لا يعني إمكانية تحول فكرة دوري السوبر الأوروبي إلى حقيقة.

منظمو " #السوبر_ليغ": سنقنع 64 نادياً للمشاركة في البطولة #24Sport https://t.co/ILWxdD1v6Z

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 22, 2023

وكانت أندية عدة مثل مانشستر يونايتد، وبايرن ميونخ، أكدت عدم مشاركتها في دوري السوبر، وانضم إليهم إينتراخت فرانكفورت، الذي أشار إلى أن "يويفا" حقق تقدماً كبيراً في الأعوام الأخيرة، وأنه يدعم رابطة الأندية الأوروبية وكذلك الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "لدينا اقتناع كبير بأن رابطة الأندية وكذلك "يويفا" تعملان بشكل كبير مع كافة الأطراف المعنية لتطوير اللعبة بشكل إيجابي على أساس المبادئ الاوروبية في المنافسة".

وكان إينتراخت فاز بلقب الدوري الأوروبي 2022، وحقق نفس اللقب بمسماه القديم كأس الاتحاد الأوروبي 1980، كما أن المدينة مرشحة لاستضافة نهائي نسخة 2026 أو 2027 من المسابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إينتراخت فرانكفورت دوري السوبر الأوروبي يويفا الاتحاد الأوروبی دوری السوبر

إقرأ أيضاً:

اتحاد كرة السلة ينقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين لاستاد القاهرة

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة نقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين بين الأهلي والاتحاد السكندري، والذي كان مقررًا إقامتها يوم ٦ يونيو بصالة الدكتور حسن مصطفى، لتقام في نفس الموعد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وذكر اتحاد كرة السلة - في بيان مساء اليوم الخميس - أن القرار جاء بعد موافقة النادي الأهلي تقديرًا لمشاعر جماهير الإسكندرية، وتلبية لطلب نادي الاتحاد السكندري، الذي فقد أحد مشجعيه بصالة حسن مصطفى إثر حادث أليم نتيجة سقوط المسطح الخشبي الخاص بكاميرات القنوات الفضائية العام الماضي.

وأشاد مجلس إدارة الاتحاد بموقف النادي الأهلي وبالعلاقات المتميزة التي تربط بين الناديين الكبيرين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • يوفنتوس يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • تنطلق بعد أيام.. ماذا تعرف عن انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • المغربي الكعبي يحطم رقما قياسيا لرونالدو ويمنح أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • مصيلحي يُثٌمن موافقة الخطيب واتحاد السلة على تغيير صالة نهائي دوري السوبر
  • اتحاد كرة السلة ينقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين لاستاد القاهرة