أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الانتهاء من استخراج 2101 عقد مسجل نهائي عبارة عن 1879 عقد أراضٍ مقام عليها مبانٍ، و222 عقود أراضٍ زراعية، على مستوى محافظة مطروح من خلال الإدارة العامة للأملاك وإدارات الأملاك بمجالس المدن، في إطار خطة المحافظة لتقنين أوضاع العقارات بتوجيهات من القيادة السياسية.

تقنين أوضاع أراضي البناء في مدن مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الهدف من تقنين الأراضي المقام عليها المباني المنازل والعمارات وغيرها للمواطنين، هو استقرار أوضاع أهالي محافظة مطروح في جميع مراكز ومدن المحافظة من مدينة الحمام شرقاً وحتى مدينة السلوم غربا ومروراً بمدن العلمين والضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم بالإضافة إلى سيوة.

تقنين أوضاع الأراضي الزراعية 

وأضاف محافظ مطروح أنه يجري في محافظة مطروح بجانب أراضي البناء، تقنين أوضاع الأراضي الزراعية طبقاً للشروط المعمول بها في هذا الشأن والتي تتضمن وجود مغروسات في هذه الأراضي وتزرع بشكل دائم منذ فترة، مثل أشجار التين وأشجار الزيتون وغيرها من الزراعات الأخرى ويتم اتخاذ جميع الإجراءات بدءاً من تقديم الطلبات والمعاينة ودخول لجان والفحص والتقدير وإنهاء الإجراءات يعقبها توقيع العقود بعد سداد الرسوم في خزانة الدولة من خلال المراكز التكنولوجية بمراكز المدن على مستوى المحافظة، ونواصل حالياً أعمال التقنين من خلال اللجان المختصة بالمدن، بالإضافة إلى اللجنة العليا للأملاك بالمحافظة، والتي تقوم بالمراجعة النهائية واستخراج العقود والعرض على السلطة المختصة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح تقنين الأراضي قانون البناء مرسى مطروح قانون البناء الجديد رخصة البناء محافظة مطروح تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، أنه جارٍ الإعداد لتطوير مستشفى مطروح العام، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بما فيها مركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه؛ لكي تطابق الكود اللازم لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

محافظ مطروح: أعمال الإحلال والتجديد ضمن استعدادات الدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل 

وأوضح محافظ مطروح أنه سيتم إحلال وتجديد المباني الإدارية بعدد خمس مباني داخل المستشفى، مع توسعة المستشفى وضم موقع مرفق الإسعاف المجاور لدخولها الخدمة ضمن أعمال تطوير المستشفى العام، وذلك استمرارا لجهود محافظة مطروح بالتعاون مع وزارة الصحة في الارتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة مع الإعداد لدخول محافظة مطروح ضمن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة. 


حيث التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية خلال زيارته الميدانية لتقييم مستشفيات مطروح. 

محافظ مطروح: الموافقة على إنشاء أول مستشفى للصحة النفسية


وأضاف اللواء خالد شعيب أنه تم كذلك الموافقة على إنشاء أول مستشفى للصحة النفسية بمطروح وذلك بشارع علي حميدة بمنطقة علم الروم، كما سيتم تطوير مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ وتشغيلها في الجراحات العامة وجراحات العظام بعد دعمها بالكوادر البشرية من القطاع العلاجى بوزارة الصحة، وإضافة وحدة غسيل كلوى متميزة بالمستشفى مع إنشاء سكن للأطباء بمحيط المستشفي، وتم اعتماد الرسومات الهندسية بعد العرض على الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر. 

ومن جانبه أوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم مناقشة دخول مستشفيات الصدر والحميات بمرسى مطروح للخدمة وفرشها وتجهيزها قبل منتصف شهر يوليو القادم مع دعم مالى من محافظة مطروح بمبلغ نحو 6 مليون جنيه؛ لشراء تنك أكسجين لخدمة المستشفيتين، مشيرًا إلى أنه تم تطوير مستشفيات السلوم وبراني والنجيلة والعلمين؛ لمطابقة الكود تمهيدا لانضمامهم لمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

كما تم الموافقة على إنشاء مستشفى سيوة المركزي سريعة التجهيز على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتستغرق 6 أشهر فقط من بدء التنفيذ لتقديم مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الواحة وزائريها. 


وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم التصديق على إنشاء مكتب صحة حضر متميز لخدمة مواطنى مركز ومدينة الضبعة وخدمة ما يقرب من 65 ألف مواطن. 


وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن مطروح تعد المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية التي تم فيها الميكنة لمرضى الغسيل الكلوي بجميع مستشفيات المحافظة من الحمام وحتى سيوة بطاقة 118 ماكينة، وتم عمل تجربة لمريض من خارج المحافظة وكيفية تلقى الخدمة خلال قيام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال بزيارة لمستشفى الحمام المركزى، مع التأكيد على أن محافظة مطروح على أتم الاستعداد لاستقبال أى مرضى غسيل كلوي من أبناء المحافظة وزوارها خلال موسم الصيف السياحى. 

من ناحية أخرى وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالإسراع في مد مواسير شبكة المياه وكابلات الكهرباء لوحدة 26 (بقرية سيدنا هود) لافتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة. 

تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه IMG-20240611-WA0021 IMG-20240611-WA0025 IMG-20240611-WA0026 IMG-20240611-WA0024 IMG-20240611-WA0022 IMG-20240611-WA0023

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • كرم جبر: ضوابط لتوفيق أوضاع جميع المنصات في مصر خلال 3 أشهر
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي 3 عقود تقنين أوضاع لأهالي نويبع
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • محافظ مطروح: توفير فرص عمل وتعيين 360 شابا وفتاة خلال مايو الماضي
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا