تستمر الدولة فى تقديم المزيد من الجهود الرامية التى تستهدف تحسين أحوال المواطنين المعيشية ورفع مستوى معيشتهم، وبناء دولة قادرة على توفير جودة حياة لائقة وكريمة، بشكل مستدام، لجميع مواطنيها وظهرت هذه الجهود للنور عن طريق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فى وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الى 22 مليون مواطن فضلا عن محو اميتهم وزيادة المعروض من السلع والخدمات لخفض الاسعار السلع والقضاء علي الاحتكار.

 

وتواصل موقع صدى البلد مع النائبة مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لتوضيح توجيهات الرئيس السيسي وكيفيه تنفيذها علي ارض الواقع فيما يلى:

وعن توجهات الرئيس السيسي، أشادت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت فى  تكثيف العمل في مختلف المشروعات التنموية والخدمية ذات العائد المباشر على المواطنين، وكذلك مواصلة دعم برامج الحماية الاجتماعية، في ضوء وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 22 مليون مواطن بواقع أكثر من 5 ملايين أسرة.

 زيادة المعروض من السلع والخدمات 

وقالت “الكسان” لـ"صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعي جاهدا لدعم المواطن خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الخارجية وتأثير فيروس كورونا، لافتة  الى أن اجتماع الرئيس السيسي اليوم يستهدف دعم المواطن بشكل مباشر عن طريق زيادة المعروض من السلع والخدمات بغرض خلق تنافسية بينها وبين التجار لخفض الأسعار السلع والقضاء على الاحتكار.

وأشارت عضو مجلس النواب الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بتحسين معيشية المصريين خصوصا أصحاب معاشات تكافل وكرامة وخير دليل على ذلك مواصلة دعم برامج الحماية الاجتماعية، في ضوء وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 22 مليون مواطن بواقع أكثر من 5 ملايين أسرة، في مختلف محافظات الجمهورية.

وتابعت النائبة حديثها،" أن توجيهات الرئيس السيسي أيضا بمحو امية أصحاب معاشات تكافل وكرامة تؤكد حرصه الشديد على زيادة الوعي لدى المصريين مما ينتج عنه القضاء على العشوائية والبطالة والزيادة السكانية.

السلع الضرورية 

أشادت النائبة بجهود الحكومة  بمبادرة بزيادة ضخ السلع الضرورية مثل السكر والرز والزيت في جميع المنافذ الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة والاستمرار فى هذه المبادرة المهمة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاستمرار في تطوير الأداء ورفع كفاءة تنفيذ المشروعات بما يصب في تحسين مؤشرات الموازنة العامة وتخفيض العجز الكلي للموازنة، مع تكثيف العمل في مختلف المشروعات التنموية والخدمية ذات العائد المباشر على المواطنين، وكذلك مواصلة دعم برامج الحماية الاجتماعية، في ضوء وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 22 مليون مواطن بواقع أكثر من 5 ملايين أسرة، في مختلف محافظات الجمهورية، أخذاً في الاعتبار أن الفوائد المتحققة من البرنامج لا تقتصر على توفير المعاش النقدي بل تمتد للعديد من الجوانب الاجتماعية الهامة، ومنها خفض نسبة الأمية بين المستفيدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس عبد الفتاح السیسی زیادة المعروض من الرئیس السیسی ملیون مواطن فی مختلف

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، موضحًا أن العلاقات مع بكين تسير بقوة نحو دعم القضايا الإقليمية ونحو دعم الدور مصر الريادي.

مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو) الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية “إكسترا نيوز”، الخميس، أن زيارة الرئيس السيسي، وعدد من القادة العرب لحضور المنتدى الذي يعقد على المستوى الوزاري في دورته العشرين في الصين، دليل على اهتمام بكين بثوابت العلاقات العربية الصينية والمصالح العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتزام الصين بحل الدولتين ودعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأشار إلى أن انعقاد القمة المصرية الصينية في الوقت الراهن تبعث برسائل للمجتمع الدولي، بأن الشراكة الاستراتيجة تترجم لحل العديد من الخلافات في المنطقة والمحيط العربي.

السيسي في الصين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني، مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

وناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

مقالات مشابهة

  • خلال استقبال الرئيس السيسي له.. أسامة كمال: عضو الشيوخ الأمريكي أشاد بدور مصر المحوري لدعم استقرار المنطقة
  • لمن تكون الأولوية في صرف الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة"؟
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • 4 أسباب صحية تعرضك لتوقف معاش تكافل وكرامة.. احذرها
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)