تسلّمت لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات 2024 بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، اليوم الأحد، أوراق 25 مرشحًا، مؤكدة أن يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري، هو اليوم العاشر والأخير لتلقي طلبات الترشح بمقر النقابة العامة حتى الساعة الخامسة مساءً.

انتخابات نقابة الأطباء البيطريين 

أفادت اللجنة أنه تقدم مرشحان على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، ومرشح واحد على عضوية النقابة العامة فوق السن، وثلاثة مرشحين على عضوية النقابة العامة تحت السن، ومرشح واحد عن قطاع غرب الدلتا، و5 مرشحين عن رئاسة النقابات الفرعية، و13 مرشحًا على عضوية النقابات الفرعية، بذلك يكون إجمالي عدد المتقدمين في الأيام الثمانية 150 مرشحًا.

ناشدت اللجنة الأطباء المتقدمين بطلبات الترشح غدًا وبعد غد على استيفاء الأوراق كما هو معلن سابقًا، والحضور بها كاملة لتسهيل التسجيل والتيسير على الزملاء، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا، حتى الخامسة مساءً بمقر اللجنة النقابة العامة للأطباء البيطريين بجاردن سيتي، مؤكدة على أن آخر موعد لتلقى الطلبات يوم الثلاثاء 26 ديسمبر.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الأطباء البيطريين انتخابات الأطباء البيطريين الأطباء البيطريين النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

ساركوزي يحذر من الفوضى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة

حذر رئيس فرنسا الأسبق نيكولا ساركوزي، اليوم الأحد، من أن القرار المفاجئ للرئيس إيمانويل ماكرون بحل الجمعية الوطنية والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة ربما تكون له آثار معاكسة ويدفع البلاد نحو الفوضى.

ودعا ماكرون إلى انتخابات مبكرة على جولتين في يومي 30 يونيو/حزيران و7 يوليو/تموز بعد أن خسر تحالفه المنتمي إلى تيار الوسط أمام حزب التجمع الوطني المنتمي إلى اليمين المتطرف يوم الأحد الماضي في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وجاء في تقرير بصحيفة (لا جورنال دي ديمانش) أن ساركوزي قال إن الفوضى المحتملة الناجمة عن حل الجمعية ربما يصعب الخروج منها.

وتولى ساركوزي المحافظ رئاسة البلاد من 2007 إلى 2012 ويظل شخصية سياسية مهمة وفقا لرويترز التي أشارت أيضا إلى أنه يرتبط بعلاقات ودودة مع ماكرون.

وقال ساركوزي "إعطاء الكلمة للشعب الفرنسي للتعبير عن نفسه كمبرر لحل (الجمعية الوطنية) حجة غريبة لأن هذا بالضبط ما فعله أكثر من 25 مليون فرنسي في الانتخابات"، في إشارة إلى الانتخابات الأوروبية في 9 من يونيو/حزيران.

وأضاف ساركوزي "الخطر كبير من إثارة المزيد من الغضب بدلا من التهدئة".

وبدا أن استطلاع رأي أُجري أمس السبت يدعم صحة مخاوف ساركوزي.

وتوقع استطلاع رأي أجرته شركتا (ذا أوبينيون واي) و(فاي سوليس) لصالح صحيفة (ليز إيكو) وإذاعة (راديو كلاسيك) أن يتصدر حزب التجمع الوطني الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بنسبة 33% من الأصوات متقدما على الجبهة الشعبية، التي تضم تحت مظلتها أحزابا منتمية إلى تيار اليسار، لتحصد 25% من الأصوات.

وأظهر الاستطلاع حصول أحزاب تيار الوسط المنتمي لها ماكرون على 20%.

وخرج الآلاف بمسيرة في باريس ومدن في أنحاء فرنسا أمس السبت للاحتجاج على حزب التجمع الوطني قبل الانتخابات القادمة.

مقالات مشابهة

  • ساركوزي يحذر من الفوضى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • موعد أذان المغرب اليوم الجمعة الثامن من ذي الحجة.. «يوم التروية»
  • أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة.. اعرف العبادات المستحبة
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • معتصم زقوت: منتخب ألمانيا ليس مرشحًا للفوز بـ"يورو 2024"
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • أميركا وأوكرانيا توقّعان اتفاقا دفاعيا جديدا