كثفـت ‫أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية "لينة التاريخية" أعمال النظافة والتهيئة للمنتزهات البرية العديدة داخل نطاقها، لاستقبال مرتاديها من سكان المنطقة وزوارها مع بداية بواكير الربيع بالمنطقة.

وقامت بنشر أعداد كبيرة من فرق النظافة وصناديق جمع النفايات بهدف الحفاظ على صحة بيئة المتنزهات البرية ونظافتها بيئيًا، وتوفير المناخ الصحي الملائم لعشاق البر خلال فترة الشتاء لقضاء أوقات ممتعة دون أي إضرار بالبيئة أو سلامتها في إطار شراكة حقيقية مع المواطنين، باعتبارهم المستفيد الأول من هذه الجهود.

ودعت المتنزهين في المواقع البرية إلى التعاون مع جهود الأمانات والبلديات للحفاظ على نظافة وجمال المتنزهات، وعدم ترك أي آثار أو مخلفات تُشوه الوجه الطبيعي الجميل لها، لتبقى متنفساً دائماً لقضاء أوقات رائعة في أجواء صحية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحدود الشمالية

إقرأ أيضاً:

دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، عن دعم منظومة النظافة بمراكز المحافظة بـ4 مكانس أتربة حديثة تعمل بالنظام الميكانيكي والتحكم الإلكتروني، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024، وفي إطار الاستراتيجية العامة للدولة لحماية البيئة، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وذلك بالإضافة إلى إنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة.

زيادة كفاءة منظومة النظافة في مختلف الأماكن المستهدفة

وأوضح المحافظ، أنّ المعدات الجديدة تهدف إلى زيادة كفاءة منظومة النظافة في مختلف الأماكن المستهدفة، وتساعد في الحفاظ على نظافة الشوارع والطرق العامة، ورفع المخلفات والأتربة من الشوارع والطرق، ويسهم في تحسين مظهرها العام، وتحسين البيئة، والحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.

تقديم أوجه الدعم لتحسين منظومة النظافة العامة

وأكد محافظ كفر الشيخ، على تقديم كافة أوجه الدعم لتحسين منظومة النظافة العامة، وتعزيز المظهر الحضاري للمحافظة، خاصةً مع الاهتمام بنظافة الشوارع والطرق بشكل يومي، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مناشداً المواطنين بالحفاظ على النظافة العامة، من خلال إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها بصناديق القمامة، والتوعية بمخاطر الممارسات الخاطئة تجاه البيئة، لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بتهمة "الفعل الفاضح".. إحالة سائق "أوبر" بواقعة التحرش بفنانة مصرية شهيرة إلى القضاء
  • عدن.. إيقاف وسحب تراخيص عدد من شركات النقل الدولي المخالفة
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • بعد الحكم عليه.. ترحيل الفنان أحمد عبدالقوي تمهيدا لقضاء العقوبة
  • الملك محمد السادس يختار هذه المدينة المغربية لقضاء عيد الأضحى
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في معارك غزة
  • الأونروا : انتشار الأمراض في غزة بعد اكتظاظ المخيمات ونقص النظافة
  • هل تسببت سياسات البنتاغون في تدمير رصيف غزة البحري؟