البوابة نيوز:
2024-06-12@04:37:16 GMT

حصاد 2023.. ميسى يبتعد بالكرة الذهبية عن رونالدو

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

شهد عام 2023 ابتعاد البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادي إنتر ميامى الأمريكى، بعدد التتويج بالكرة الذهبية عن غريمه التقليدى الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودى.
انفرد الأسطورة الأرجنتينيه ليونيل ميسى بإحرازه الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته ليبتعد بصدارة قائمة الفائزين بها، بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غائباً أصلاً عن لائحة المرشحين الـ30.



وتوج ميسي بهذه الجائزة بعدما نجح أخيراً في قيادة منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 في قطر، وكسر صيام الأرجنتين عن إحراز كأس العالم منذ 1986.

وسجل ميسى فى كأس العالم الأخيرة سبعة أهداف بينها ثنائية في المباراة النهائية ضد فرنسا، وعمل ثلاث تمريرات حاسمة، وحصد جائزة أفضل لاعب في العرس العالمي، بالإضافة إلى لقب بطل الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان.
وكان يتنافس على تلك الجائزة، النجم النروجي بمانشستر سيتي إيرلينج هالاند، والفرنسى كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، ووصيف مونديال قطر وهدافه، اللذين حلا خلفه توالياً في التصويت على الجائزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حصاد 2023 عام 2023 إنتر ميامي كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم

بث مباشر مباراة البرتغال وأيرلندا اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، حيث يختتم منتخب البرتغال استعداداته لبطولة يورو 2024، التي ستقام في ألمانيا بمواجهة ودية قوية أمام نظيره أيرلندا في استاد مونيسيبال دي أفيرو.

مشاهدة مباراة البرتغال وأيرلندا الودية بث مباشر

وقبل مواجهة اليوم، لعب المنتخب البرتغالي مباراتين وديتين قبل بداية بطولة أمم أوروبا، حيث واجه فنلندا وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وقابل كرواتيا وخسر بهدفين مقابل هدف.

وسيقود النجم كريستيانو رونالدو منتخب بلاده في النسخة القادمة من البطولة، وسينافس في دور المجموعات منتخبات التشكيل وتركيا وجورجيا.

ومن المنتظر أن يقود النجم كريستيانو رونالدو تشكيلة البرتغال ضد أيرلندا، ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني روبيرتو مارتينيز المباراة بالتشكيل الآتي: ديوجو كوستا - ديوجو دالوت - روبين دياس - أنطونيو سيلفا - جواو كانسيلو - فيتينيا - جواو بالينيا - برونو فيرنانديس - ديوجغو جوتا - كريستيانو رونالدو - بيرناردو سيلفا.

بث مباشر مباراة البرتغال وأيرلندا الودية

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة البرتغال ضد أيرلندا الودية المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11يونيو 2024، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخب البرتغالي، للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024، المقرر لها في ألمانيا، ويترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد انطلاق المباراة في تمام الساعة 09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

مقالات مشابهة

  • "حلم العشرين".. تعليق ناري من كريستيانو رونالدو قبل يورو 2024
  • كريستيانو رونالدو يسجل رقماً مميزاً مع البرتغال قبل يورو 2024
  • رونالدو يسجل هدفا عالميا في شباك إيرلندا (فيديو)
  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • مدرب البرتغال: رونالدو يملك خبرة مذهلة هو لاعب لا يصدق
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • جواو فيليكس يرشح مبابي وفينيسيوس جونيور للفوز بالكرة الذهبية
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • رونالدو في لفتة إنسانية مع طفل من ذوي الهمم